IMLebanon

الصراع الأميركي– الإيراني قد يدفع “حزب الله” إلى التحرّك!

نشرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية تقريرًا نقلت فيه عن الوزير الإسرائيلي يوآف غالنت قوله إنّ “الصراع الأميركي– الإيراني قد يدفع بـ”حزب الله” إلى التحرّك ضد إسرائيل”.

وأشارت إلى أنّه “يتعيّن على إسرائيل الإستعداد لاحتمال نشر إيران عناصر من “حزب الله” بمواجهتها، وذلك ردًا على أي مواجهة بين طهران وواشنطن”، لافتة الى أن “الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيتصرّف بشكل مغاير للرؤساء الذين سبقوه، في حال تعرّض الإيرانيون للمصالح الأميركية”.

ونصحت الذين يشكّكون بسيناريو “حزب الله” بأن “يتذكروا عندما ضربت أميركا العراق عام 1991، حينذاك ردّ العراق بإطلاق 40 صاروخ “سكود” على إسرائيل”، مشيرة الى أن واشنطن تنظر الى تل أبيب على أنّها الولاية الـ51″.

وبحسب الصحيفة “يجب على الولايات المتحدة ترك الإتفاق وفرض عقوبات على إيران التي تسعى الى إنشاء “الهلال الشيعي” الممتدّ من إيران الى العراق نحو سوريا وصولاً الى لبنان، باتجاه البحر المتوسط”.

وقالت “فجأة سنجد أنفسنا محاطين بـ”حزب الله” وبمؤيّدي ايران”، متوقعًة أن “تحاول طهران إشعال “حرب استنزاف” ضد إسرائيل عبر إنشاء جبهة نشطة في الجولان، إضافةً الى الجبهة الأخرى الموجودة على الحدود اللبنانية”، مشددة على الخطوط الحمراء لإسرائيل وبأنّها لن تسمح للإيرانيين بإنشاء منصة لضربها من سوريا”.