IMLebanon

حبشي: لا منافس لي في بعلبك-الهرمل

أكّد مرشح حزب “القوات اللبنانية” عن المقعد الماروني في بعلبك – الهرمل أنطوان حبشي أنّنا “لسنا ممّن يتراجعون لأننا لا نقوم بخطوات متسرعة فإبن بعلبك بطبيعته يواجه ولا يتهرّب”، معتبراً أنّ إحراق لافتات “القوات” يدلّ على أنّ الأساليب المستخدمة في التنافس الانتخابي غير شريفة”.

وأشار حبشي في حديثه إلى الـmtv إلى أنّ “القوات” لا تتحدى أحداً”.

وعن زيارة القائم بأعمال السفارة السعودية في لبنان وليد البخاري إلى بعلبك قال حبشي: “زيارة البخاري خلقت جوا عكسيا وأعطت مصداقيّة لما قاله نصرالله فالتوقيت جعل المسألة تأخذ بعداً غير صحيح”.

ورداً على موقف اللواء جميل السيد أكّد حبشي أنّ “القوات” كانت موجودة في كل معركة وجوديّة وخصوصا في عرسال”، متوجها إليه بالقول “من يريد أن يمثّل الشعب عليه أن يكون دقيقا باختيار عبارته”.

وأضاف: جعجع طالب عندما خطف العسكريين بأن يسمح للجيش باسترجاعهم من قبضة الإرهابيين ولو حدث ذلك لما وصلت الحال إلى ما وصلت إليه اليوم”.

وتابع: “الإحتقار الحقيقي هو لكل منطقة بعلبك الهرمل التي نعلم كم نكّل أزلام الجيش السوريّ بأهلها”.

ولفت حبشي إلى أنّ “حزب الله” مقاوم و”القوات” مقاومة، معتبراً أن “المقاوم الفعلي هو أهالي منطقة بعلبك – الهرمل الذين استمروا بالعيش رغم كل الصعوبات”.

وطرح حبشي سؤالاً وضعه برسم السيد نصرالله قائلا: ” لماذا في بعلبك الهرمل لا توجد أدنى مقومات الحياة في وقت ينفّذ نواب الحزب مشاريع إنمائية في الجنوب؟”.

ورداً على ما قاله المرشح الماروني على لائحة “حزب الله” إميل رحمة قال: “لا ضرورة للردّ عليه ولا يوجد منافس لي في بعلبك -الهرمل”.

وأضاف: “الشراكة لا تعني القيام بكل هذا الجهد لترشيح شخص لا يمثل بيئته وصناديق الإقتراع ستقرر من يمثلّ المنطقة”.

وأكد حبشي أنّه “قد يكون هناك فروقات في المقاربات السياسيّة بيني وبين المرشحين وهذا حق” مضيفاً “أننا نسعى للعدالة في بعلبك -الهرمل وهذا هو الملزم”.

وثمّن حبشي إعطاء السيد نصرالله بعلبك-الهرمل حيّزًا من اهتمامه متمنيا ألا تكون “مرقة انتخابية”.

ودعا حبشي نصرالله إلى زيارة أهله في بعلبك-الهرمل قائلا: “لا تخف لأنّ ما من أحد في بعلبك الهرمل يقترب من السيّد نصرالله فالكلّ يعتبرك شخصية سياسية مرموقة”.

وفي ما يتعلّق بعدد المقاعد التي ستتمكن لائحة “القوات” من خرقها قال: “نحن لن نخرق في بعلبك-الهرمل إنما تمثيلنا هو تمثيل طبيعي”.

وأردف: “أنا مع عائلتي وكل عائلات بعلبك-الهرمل معي وأنا واثق أنني أمثلهم وأنني قادر على تغيير واقعهم”.

ورداً على سؤال حول هوية الفدائي الذي سيقترع لصالح لائحة “القوات” أكّد حبشي أنه “كما كان هناك لائحة قوية بمرشحين شيعة يأملون في تغيير واقع الحال سيكون هناك مواطنون يكسرون صمتهم ويصوتون”.