IMLebanon

أبو فاعور: جهات تستهدف وليد جنبلاط بايحاءات خارجية

أكد عضو “اللقاء الديموقراطي” النائب وائل ابو فاعور “أن استهداف رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط تقوم به جهات محلية لكن بإيحاءات خارجية ومرت علينا عهود اقسى وسنكسر الحصار والمحاصرين” معتبرا “ان اقصاء النائب انطوان سعد جزء من هذه المحاولات”.

كلام أبو فاعور جاء خلال تمثيله النائب جنبلاط في زيارة النائب أنطوان سعد في منزله في راشيا، في حضور عضو المجلس المذهبي الدرزي الشيخ اسعد سرحال، المدير الاقليمي لمدارس العرفان الشيخ بشير حماد والشيخ جمال أبو ابراهيم، وكيل داخلية التقدمي رباح القاضي وأعضاء الوكالة والمعتمدين ورؤساء بلديات ومخاتير.

وقال: “الزيارة للصديق والرفيق النائب أنطوان سعد هي زيارة باسم وليد وتيمور جنبلاط وهي زيارة وفاء على وقوفه معنا في كل الايام الصعبة والحرجة في الزمن الصعب زمن المخاطر والاغتيالات، وعلاقتنا به ليست علاقة موقع نيابي ولن تتوقف عنده، بل هي شراكة معه من أجل الوحدة الوطنية والعيش الواحد في راشيا كانت وستستمر، وما نال من اللواء سعد هو نفسه ما نال من النائب جنبلاط وما ناله من مظالم هي جزء مما يحاول البعض ممارستها على النائب جنبلاط”.

وتابع: “هناك من في عقله المريض يريد أن يحاصر جنبلاط في الترشيحات كما في الإنتخابات، وهذا الأمر قريبا يذوب الثلج ويظهر المرج. ويظهر لهم أنهم واهمون في ما يحاولون القيام به، وهناك من يريد أن ينتقم من وليد جنبلاط بأكثر من شكل:أولا عبر محاولة تصفية الحسابات بالمواقع النيابية والترشيحات وكنا نتوقع أن لا يتم التجاوب مع هذه الضغوطات التي مورست بشكل واضح لاقصاء النائب سعد، ثانيا هناك من يحاول ان ينال من النائب جنبلاط في الإنتخابات وتسمعون عن اللوائح الوهمية والنواب المقتسمين حيث يجري توزيعهم قبل وبعد الظهر بين كتل مختلفة واصبح لدينا نواب بدوام جزئي ولدينا نواب ونصف نواب.

واكد ابو فاعور ان “كل هذه المحاولات لتركيب لوائح لمحاولة إعادة بعث الثنائيات، هي كالنفخ في الرماد لن تكتب لها الحياة أو النجاح”، مضيفا “في هذه المنطقة لن نتأثر وسنبقى مع النائب سعد يدا بيد وسيبقى شريكا أساسيا لوليد وتيمور جنبلاط لأجل العيش الواحد والشراكة الوطنية”.

وردا على سؤال حول العلاقة مع الرئيس سعد الحريري قال أبو فاعور: “هناك أزمة ثقة تحتاج إلى نقاش ونأمل أن يكون هناك في وقت قريب لقاء بين الرئيس الحريري والنائب جنبلاط لتوضيح بعض الأمور لان الذي حصل ليس بالأمر القليل خاصة بمسألة ترشيح النائب سعد”.

وعن تأثير ذلك على التحالف قال: “نحن متحالفون لكن للاسف قد تنعكس سلبا على روحية الانتخابات ونأمل أن يتم علاج هذا الأمر في وقت قريب”.

وختم: “من الواضح أن عملية تصفية الحسابات التي تمارس مع النائب جنبلاط لها أبعاد محلية ولكن لها أبعاد غير محلية ونحن نشتم روائح غير محلية بهذه الحسابات التي يتم تصفيتها معنا، بكل الحالات مر علينا عهود اقسى وأسوأ وذهبوا إدراج الرياح وبقي هذا الموقع للنائب جنبلاط والحزب وقريبا نرى اذا كانت محاولات الحصار ستنجح ام لا”.