IMLebanon

جبور: الأمور عادت إلى طبيعتها بين الحريري وجعجع وجنبلاط

أثنى رئيس جهاز الإعلام والتواصل في «القوات اللبنانية» شارل جبور، على أهمية اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة سعد الحريري، ورئيس «اللقاء الديمقراطي» النائب وليد جنبلاط، ورئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع، بحضور المبعوث السعودي نزار العلولا،  الذي يعقد للمرة الأولى منذ ستة أشهر، خصوصا بين الحريري وجعجع، لكنه لفت إلى أن «الاتصالات بينهما لم تنقطع وكذلك لقاءات الموفدين من الطرفين».

وأكد لصحيفة «الشرق الأوسط»، أن «اللقاء أعاد الأمور إلى طبيعتها بين الرئيس الحريري والدكتور جعجع والنائب جنبلاط، وهو أول لقاء على هذا المستوى بين القادة الثلاثة من سنتين تقريباً، حيث غاب التنسيق بينهم على مستوى القضايا الوطنية».

ولفت شارل جبور إلى أن اللقاء «انتهى إلى حرص واضح، على إعادة بناء جسور العلاقة بين أصحاب المشروع السيادي». وقال إن «المملكة العربية لم تتدخل ولن تتدخل بموضوع الانتخابات ولا في تفاصيل الحياة السياسية اللبنانية». ولفت إلى أنه «تم الاتفاق بين القادة الثلاثة (الحريري – جنبلاط – جعجع)، على عودة التنسيق بعد الانتخابات في كلّ العناوين الكبرى، انطلاقا من نظرتهم المشتركة إلى مشروع قيام دولة القوية، ذات السيادة المطلقة».