IMLebanon

الحريري: لبنان أقام شراكة جديدة مع المجتمع الدولي

أشار رئيس الحكومة سعد الحريري الى ان “لبنان أقام اليوم شراكة جديدة مع المجتمع الدولي، شراكة للحفاظ على استقراره وشراكة أيضاً للنمو وخلق الوظائف”.

وقال الحريري في ختام مؤتمر “سيدر”: “مؤتمر “سيدر” لا ينتهي اليوم، بل هو عملية بدأت للتو لتحديث اقتصادنا وإعادة تأهيل بنيتنا التحتية وإطلاق إمكانات القطاع الخاص ليحقق النمو المستدام وخلق فرص العمل للبنانيين”.

وختم بالقول: “أشكر كل فرد منكم وأشكر حكوماتكم ومؤسساتكم. شكراً لدعمكم وشكراً لكم على الاستثمار في الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي للبنان”.

وكان الحريري قد أوضح خلال الجلسة الثانية لمؤتمر “سيدر”، “أننا  نتحمل عبئا كبيرا جراء النزوح السوري لكننا نتحمل مسؤولياتنا فيما نقوم به لاننا نؤمن بان لبنان له تاريخ، فقد كان في الماضي فريسة للحرب الاهلية، ونحن كنا في فترة ما لاجئين، لذا فاننا نفهم هذه الامور، ونستقبل هؤلاء الناس لاننا نؤمن بالانسانية وبان هذا واجبنا.

وقال: “لكن هذا لا يعني انه يمكننا ان نقوم بذلك الى ما لا نهاية خدمة للمجتمع الدولي ونعتقد ان على هذا المجتمع مسؤولية تجاه لبنان والمنطقة  فيما يخص هذه الخدمة المدنية التي نسديها”.

ولفت الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الى ان “الحكومة اللبنانية التزمت بمسار الاصلاحات والشعب اللبناني يستعد لانتخاب ممثليه في البرلمان في 6 أيار ومؤتمر “سيدر” ليس فقط للمساعدة بل هو تأكيد الانسجام الذي يجب أن نظهره للبنان”، مشيراً الى ان “مؤتمر روما لدعم الجيش يستمر ضمن مؤتمر “سيدر” ومؤتمر بروكسيل الذي ينعقد في أواخر نيسان وهو سيسمح لنا بتعزيز وتكرار مساعدتنا للبنان”.