IMLebanon

سلام: التصويت للائحتنا خيار وطني حاسم

أكد الرئيس تمام سلام “أن بيروت كانت وستبقى واحة تنوع وانفتاح وحاضنة لجميع اللبنانيين لكنها لن تسمح لأي كان بإضعاف قيادتها الوطنية ومصادرة قرارها السياسي”.

وقال سلام في فطور أقامته رابطة آل سلام في مقهى الروضة، “إن لبنان بلد قائم على التوازن بين مكوناته المختلفة، وإن هذا التوازن تعرض للاختلال في كل مرة حاول مكون من هذه المكونات الهيمنة والتفرد”.

وأضاف: “يقال إن الطائفة السنية طائفة مؤسسة للكيان اللبناني لن يتنازلوا عن دورهم الوطني أو يسمحوا لأي جهة بالهيمنة على قرارهم”.

وعن الانتخابات النيابية المقبلة، قال الرئيس سلام: “بقينا تسع سنوات من دون انتخابات وقد بات لدينا اليوم قانون انتخابي جديد علينا التعامل معه وممارسة واجبنا الوطني في إطاره رغم كل المآخذ التي سجلت عليه”.

وحض الرئيس سلام أبناء بيروت الى المشاركة الكثيفة في الانتخابات المقبلة، مشيرا إلى “انها امتحان وطني كبير يتعين علينا خوضه بقوة رغم كل سلبيات القانون، لأن التراخي في الإقبال على صناديق الاقتراع هو في مثابة استقالة من دورنا الوطني”.

واضاف: “ان الصوت التفضيلي هو مسألة مرتبطة بقناعة الناخب الشخصية لكنها يجب ان لا تشغلنا عن المسألة الأهم، اي التصويت للائحة المستقبل لبيروت الذي يشكل خيارا وطنيا حاسما”.

وأكد “متانة التحالف مع القيادة الوطنية التي يمثلها الرئيس سعد الحريري الذي يتوجب علينا الوقوف الى جانبه ومساندته في مهماته الحالية والمقبلة من أجل العبور بلبنان وبعاصمته الى آفاق جديدة”.