IMLebanon

توقيع هبة بقيمة 38 مليون يورو من ألمانيا

وقع وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل ورئيس مجلس الإدارة المدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان جان جبران هبة بقيمة 38 مليون يورو مقدمة من ألمانيا والبنك الألماني للتنمية، من أجل مشاريع مياه وصرف صحي لصالح مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان في وزارة الطاقة والمياه.

وشكر أبي خليل الدولة الألمانية والبنك الألماني للتنمية على هذه الهبة “لمساعدة لبنان بالطرق والقنوات الدستورية مع وزارة الطاقة لصالح مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان”، معتبرًا أنها ستساعد في تخفيف العبء المالي في هذه المنطقة “التي تحمل عبئًا كبيرًا من جراء وجود النازحين السوريين، وهي غير مصممة لتحمل الاعباء الهائلة من القاطنين”. وأشار إلى أن هذه الهبة ستساعد المؤسسة بإدارتها الجديدة لتنهض بالقطاع “مما يساعدها على القيام بمشاريع عديدة لتنفيذ المشاريع لصالح الخدمة العامة، فيشكل هذا التعاون سابقة ونموذجًا يحتذى للمشاريع اللاحقة”.

ومن جهته، اعتبر مدير قسم الشرق الأوسط في البنك الألماني للتنمية ستيفان ذيب أن هذه الهبة “تساعد لبنان على تحمل العبء المتراكم عليه، خصوصًا لجهة عدد النازحين السوريين الكبير الذي يتكبده لبنان”، معربًا عن سعادته في المشاركة في توقيع الاتفاقية “لمساعدة لبنان مما يشكل مساهمة ولو جزئية في هذا الإطار”.