IMLebanon

هبة إيطالية للأونروا بقيمة 1.5 مليون يورو

وقّع السفير الإيطالي في لبنان ماسيمو ماروتي ومدير عام الأونروا كلاوديو كوردوني “اتفاقية تتبرع بموجبها الحكومة الإيطالية بمبلغ 1,5 مليون يورو لنداء الطوارئ للاستجابة للأزمة السورية في لبنان”.

وأوضح، في بيان مشترك لسفارة إيطاليا والأونروا أن “هذه الهبة الجديدة ستسمح للأونروا بالاستمرار في توفير خدمات الرعاية الصحية للاجئي فلسطين الأكثر حاجة في لبنان. كما ستسمح بتوفير خدمات الاستشفاء لحوالي 1500 لاجىء فلسطيني من سوريا ومساعدات نقدية للاجئي فلسطين من سوريا الذين نزحوا إلى لبنان”.

وشكر مدير عام الأونروا لـ “هذه المساعدة المهمة التي أتت بوقتها”، قائلا: “إن الأونروا تتوجه بالشكر الجزيل لإيطاليا لدعمها المستمر لولاية الأونروا خاصة في مجال الخدمات الصحية التي تقدمها للاجئي فلسطين من سوريا لأنه من دون دعم الدول المانحة مثل إيطاليا لما تمكنت الأونروا من الاستمرار في تقديم الخدمات لمجتمع لاجئي فلسطين”.

ومن جهته، شددّ السفير ماروتي على “أهمية خدمات الأونروا في لبنان”، قائلا: “إن ايطاليا تقدر الجهود الهائلة التي تبذلها الحكومة اللبنانية في استضافة اللاجئين المحتاجين وستواصل دعم هذه الجهود”.

وجدد “التزام ايطاليا مواصلة دعم جهود الأونروا المشكورة في لبنان تماشيا مع النهج الذي يضع المحتاجين في صلب سياسة المساعدات الإيطالية”.