IMLebanon

بو عاصي تفقد أعمال إنشاء محطة تكرير مياه في حمانا

أشار وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي الى أن “الدولة ممثلة بوزارة الشؤون الاجتماعية، استطاعت اتباع مقاربة صحيحة لاختيار مشروع مفيد لمنطقة حمانا وتواصلت مع المنظمات الدولية لاقتراحه عليهم وعلى الممولين بغية ايجاد الاموال اللازمة ونجحت في ذلك”.

وشدد، خلال تفقده اعمال انشاء محطة تخزين وتكرير المياه في محلة نبع الشاغور ببلدة حمانا، على أن “المشروع ينفذ بطريقة شفافة وواضحة وبأعلى معايير الجودة والاحترافية ما اضاف المزيد من الثقة لدى الممولين”، لافتا الى انه “نهج نموذجي يجب اتباعه في كافة المشاريع في المستقبل”.

وأوضح ان “هذا المشروع يهدف الى تشجيع اهل البلدة والجوار على العودة الى المنطقة، التي تأثرت خلال الحرب اللبنانية كثيرا وعانت من النزوح والهجرة، كما يجنب من لا يزال فيها مغادرتها بسبب مشكلة المياه”.

وأكد ان “المشروع يندرج ضمن المقاربة الشاملة للتنمية المستدامة ويخلق فرص عمل وسيعطي نتائج جيدة للمنطقة بأكملها”، داعيا الى ضرورة “ضمان تأمين الصيانة اللازمة المشروع خلال السنوات المقبلة ومتابعة العمل به لأنه من المشاريع الاجمل التي تنفذها الوزارة”، متمنيا ان “تنفذ المشاريع الاخرى بالروحية والشفافية نفسها التي طبق فيها مشروع حمانا”.