• Subscribe to newsletter

لماذا ألغى عون زيارته الى قطر؟

ألغى رئيس الجمهورية ميشال عون سفره المقرر اليوم الى قطر للمشاركة في حفل افتتاح المكتبة الوطنية بسبب التطورات، كما جاء في البيان الرسمي الصادر عن قصر بعبدا. وكلف عون وزير الثقافة غطاس خوري القيام بالزيارة التي صرف النظر عنها في اللحظة الاخيرة.

وعلمت “المركزية” من زوار بعبدا ان رئيس الجمهورية فضّل عدم المشاركة في الحفل القطري قطعا للطريق امام المنظّرين والمصطادين في المياه العكرة الذين سيعتبرون حضوره الى دولة قطر في هذه الظروف الاقليمية والدولية وما تشهده خليجياً وعربياً تأييدا لمحور على آخر.

وفي اطار متصل، علمت “المركزية” نقلا عن زوار بعبدا ان الرئيس عون أعرب في الساعات القليلة الماضية عن تقديره العميق للسعودية ملكا وامراء وقيادات لما لقيه من حفاوة وحسن ضيافة خلال مشاركته في القمة العربية التي انعقدت في الظهران. الامر الذي يعطي دفعا الى الامام في العلاقات بين البلدين بعد العثرات التي شهدتها اخيرا، وانه في إطار الحياد عن الخلافات العربية والتزاماً بسياسة النأي بالنفس التي يعتمدها لبنان فضل عدم زيارة قطر في هذا التوقيت بالذات، خصوصاً ان الطائرات الاميركية التي استهدفت مركز الابحاث الكيميائية ومطارات ومراكز عسكرية سورية منذ ايام انطلقت من قواعد اميركية في الاراضي القطرية.