IMLebanon

سلوكيات أكثر جاذبية

لا تقتصر الجاذبية على الاعتناء بالشكل الخارجي ووضع مساحيق التجميل أو حتّى إجراء عمليات التجميل، بل تكمن بحسب الخبراء في تصرفات وسلوكيات بسيطة تُضفي السحر على حضورنا وشخصيتنا في المجتمع. ونعدّد فيما يلي أساليب مثبّتة علمياً ترفع مستوى الجاذبية لدينا.

أولاً، مساعدة الآخرين: تبيّن أنّ مساعدتكم الآخرين من دون التفكير بأنفسكم، تكسبكم جاذبية أكبر مقارنة بالمظهر الجيّد، وخصوصاً فيما يتعلق بالعلاقات طويلة الأمد. ووجدت دراسة أنّ الرجال الذي يعطون المال لشخص بلا مأوى، تزيد جاذبيتهم بنظر النساء.

ثانياً، إستخدام المجاملات المجازية: وفقاً لباحثين صينيين، تفضّل النساء الرجال الذين يتبعون أسلوب المجاملة المجازية في حديثهم، بدل توضيح المجاملة مثل: «شفتاك مثيرتان للغاية». وتؤكد النظرية أنّ استخدام لغة مجازية يتطلّب المزيد من الذكاء.

ثالثاً، النظر مباشرة إلى شخص والابتسام له: الحفاظ على تواصل العيون من أهم تقنيات زيادة الجاذبية، لكنّ بحثاً علمياً يؤكد ضرورة النظر بشكل مباشر إلى الشخص والابتسام بشكل لطيف له، لتعزيز الجاذبية.

رابعاً، إرتداء اللون الأحمر: وجد الباحثون أنّ ارتداء ملابس حمراء اللون، يزيد جاذبية النساء والرجال على حد سواء. ويبدو أنّ ارتداء الأحمر يجعل الرجال أكثر مهارة ونجاحاً، بنظر النساء.

خامساً، تعديل طريقة المشي: يلفت باحثون إلى أنّ تعديل طريقة المشي لتصبح أكثر إثارة هي من أهم أساسيّات الجاذبية العامة.

سادساً، الإيماء بالرأس: يبدو أنّ جاذبية الناس ترتفع بنسبة 40 في المئة عن طريق إيمائهم بالرأس للآخرين أثناء الكلام، فذلك يجعلهم محبوبين، وأكثر جاذبية.