IMLebanon

“رودز فور لايف” خرجت عناصر من قوى الأمن في دورة المستجيب الأول

سلمت جمعية “رودز فور لايف” مجموعة من عناصر قوى الأمن الداخلي، شهادات التخرج من دورة “المستجيب الأول”، خلال حفل أقيم في معهد قوى الأمن الداخلي في عرمون.

وفي كلمة لرئيسة الجمعية زينة قاسم، أكدت أن “المهارات التي يكتسبها عناصر قوى الأمن من هذا البرنامج، وحقائب الإنقاذ التي سيزودون بها، ستمكنهم من “إنقاذ الضحايا بسرعة وحرفية”. ولفتت إلى إن العناصر الـ25 المتخرجين، وهم من الجنوب انضموا إلى مئات من رسل الإنقاذ الذين باتوا يمتلكون المهارات الضرورية لإنقاذ ذوي الإصابات البليغة في لبنان”. وأشارت قاسم إلى أن “قوى الأمن، وضمن مقاربتها الحديثة لدورها المجتمعي، ستصبح مجهزة بالمهارات وبحقائب الإنقاذ اللازمة لكي تواجه ظاهرة الإصابات البليغة بالسرعة والحرفية الضروريتين لإنقاذ الضحايا”.

وكانت “رودز فور لايف” خرجت دفعة جديدة من مسعفي الصليب الأحمر شاركوا في برامجها التدريبية، خلال احتفال أقامته في بيت عنيا – حريصا. ولفتت قاسم، خلال الإحتفال الى أن “الشركاء الاستراتيجيين للجمعية آمنوا بجدوى ثقافة التدريب، فأدرجوها في صلب برامج المسؤولية الاجتماعية لمؤسساتهم، وقد ثبتت فاعليتها عمليا، مع أن الجهود المشكورة من القطاع العام والجمعيات المدنية لم تؤد بعد إلى تقليص الأعداد السنوية للحوادث المرورية”.

يذكر أن هذه الدفعة من المتخرجين ضمت 22 مسعفا ومسعفة من الصليب الأحمر اللبناني من مراكز فرن الشباك والمريجه وقرنة شهوان وكفرذبيان وصيدا وجزين وصاريه والبترون والكورة وزغرتا وبعبدا وعاليه والسمقانيه وقبرشمون ودير القمر والشويفات ومرجعيون.