IMLebanon

بري: لن ينجحوا في تحويل 6 ايار الى مأتم للديموقراطية

استغرب رئيس مجلس النواب نبيه بري الاستفاقة المتأخرة عند البعض حول ما يدعون به تحت ذريعة تحصيل حقوق المسيحيين في التمثيل النيابي في الجنوب، مؤكداً أنه في العام 1992 كان أول من طالب بأن يكون لمسيحيي الجنوب وخاصة في المناطق الحدودية أكثر من مقعد نيابي.

وأكد خلال استقباله أكثر من 400 رئيس مجلس بلدي واختياري من الجنوب “ان الرياح الانتخابية مهما اشتدت يجب ان لا تجعل من اي مرشح ومن اي طرف سياسي ان تخرج عن الطور الوطني ولن نسمح لاحد وأنتم معنا بأن يعبث بالوحدة الوطنية والعيش المشترك”.

وأضاف: ليعلم الجميع وخاصة اولئك الذين يقومون بسياحة انتخابية وينفخون في أبواق الفتنة بان الجنوب بكل قراه هو صخرة للوحدة الوطنية والعيش المشترك وأي رياح طائفية موسمية لن تمر ومن يحمل فيروسات مذهبية نقول له ازرعها في مكان آخر لا الجنوب ولا لبنان يحتمل هذا المرض القاتل والمميت للجميع”.

وتابع: “لن ينجحوا في تحويل السادس من ايار الى مأتم للديموقراطية إنما سيكون عرساً لها”.

وجدد الرئيس بري التأكيد على أن تحالف أمل وحزب الله هو تحالف وطني من أجل لبنان وتحصين وحمايته من إسرائيل قائلاً: من لا يستطيع حماية حدوده سيجد نفسه يدافع عن حدود عاصمته، فلو كانت اسرائيل على حدود كسروان أنا كسرواني ولو كانت على حدود عكار أنا عكاري وعلى الجميع أن يعلم أن لبنان أصغر من أن يقسم، فلبنان كان وسيبقى وطناً نهائياً لجميع أبنائه”.