IMLebanon

الجميل: على الشعب أن يكسر طوق السلطة

اعتبر رئيس “حزب الكتائب اللبنانية” النائب ​سامي الجميل​ أن “البعض يمضون وقتهم بالشتائم وباستغلال السلطة ليضغطوا ويوقفوا شبابًا مناضلين أو يهددوا رؤساء البلديات أو الناس بمصالحهم”، مؤكدًا أن “الكتائب” تخوض الانتخابات “بنهج واضح وبرنامج زاخر بالحلول للأزمات وعلى المواطن أن يختار بين التوجهين”.

وتوجه الجميل، خلال لقاء شعبي حاشد للائحة “نبض المتن” في ​أنطلياس​، إلى اللبنانيين عامةً والمتنيين خاصةً بالقول: “إننا نريد أن نحلم معكم بطبقة سياسية وأداء سياسي مختلف وبنواب ووزراء يعلمون من أجل البلد والناس”. وأضاف: “في هذه الانتخابات علينا أن نحاسب لنقول إن في لبنان و​المتن الشمالي​ خصوصًا هناك محاسبة، والناس ليسوا غنمًا لأنّ الانتساب إلى الأحزاب ليس تبعية”، منوّهًا إلى “أنني دعوت الكتائبيين للتصويت حسب قناعاتهم”، داعيًا المتنيين في المتن الشمالي من دون استثناء إلى أن “يتخذوا قرارًا ذاتيًا مبنيًا على تقييمهم وحلمهم للبنان، فليقيّموا البرامج واللوائح والأداء ويتخذوا القرار الذي يقتنعون به”.

وشدد الجميل على أن “على الشعب أن يقرر هل يتأثر بالتشويه والكذب وبالاستخفاف بعقول الناس، أم أنه يقرأ بشكل صحيح وسيصوت بشكل صحيح ويقول لكل مسؤول أنت خاضع للمحاسبة”. ورأى أن على ​الشعب اللبناني​ “أن يحدث صدمة إيجابية ويكسر طوق السلطة، طوق التبعية والزبائنية والطائفية والمناطقية”، معتبرًا أن من هنا “تنطلق المحاسبة للتغيير الحقيقي”.

وأكد الجميل أنه “حان الوقت لأن يدخل أشخاص كفؤ إلى المجلس يلتزمون بكلمتهم، ففي لائحتنا نحلم باقتصاد من قبل اختصاصيين”، مركزًا على أن لائحة “نبض المتن” متكاملة متضامنة، فهي اللائحة الوحيدة التي تعمل للبنان وليس لصوت تفضيلي، وأقولها اليوم أمامكم: بالصوت التفضيلي اختاروا أيًا منا لندخل أكبر عدد من الأوادم إلى ​مجلس النواب​”.