IMLebanon

جعجع: لائحتنا في المتن “مجتمع مدني مقاوم”

أكّد رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع أن “البعض كان يظن أنه برفضه إنضمامنا إلى لائحته العادية والمعروفة في المتن الشمالي سيبقينا جانباً وسنسقط وننسحب وبالتالي نخسر هذه المعركة الإنتخابيّة إلا أنه تبين لهم أن أول لائحة تشكلت في المتن هي لائحة “القوّات اللبنانيّة” وحلفائها”.

وشدد خلال مهرجان انتخابي للائحة “المتن قلب لبنان” على انه “يمكن القول عن اللائحة إنها لائحة مجتمع مدني بكل ما للكلمة من معنى وذلك بفعل تركيبتها والأشخاص الذين تضمهم وطروحاتها والروح الإنسانيّة التي تتمتع بها وتناولها للمواضيع الإجتماعية”.

وقال إن “لائحة المتن قلب لبنان” ليست مجرّد لائحة للمجتمع المدني وإنما هي لائحة المجتمع المدني الوحيدة في لبنان القادرة على خوض الإنتخابات بفعاليّة وقوّة فهي لائحة مجتمع مدني مقاوم باعتبار أنها تضم “القوّات اللبنانيّة”.

ولفت جعجع إلى أن “البعض يتساءل إن كنا نستطيع نشل لبنان من الهوّة ونحن نقول لهؤلاء إن من استطاع الإنجاز في القضايا الصغيرة يستطيع الإنجاز على المستويات الكبرى ومن أثبت نجاحه في مجلس النواب والحكومة بالحقائب الوزاريّة المحدودة التي استلمها يمكنه النجاح في أي حقائب أخرى يستلمها وأي مقاعد نيابيّة إضافية يحصل عليها”.