IMLebanon

نصرالله: مفتاح كسروان يبقى عند عون والراعي

أكد أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله ان “ما قام به رئيس اتحاد بلديات كسروان الفتوح جوان حبيش خطوة رمزية تعبر عن احترام الناس لبعضهم وهذا حجمها”.

وتابع خلال مهرجان انتخابي في جبيل – كسروان: “اقول لأهل كسروان أن مفتاح جبيل وكسروان يبقى عند رئيس الجمهورية وبكركي وسيد بكركي”.

وقال: “دائرة جبيل – كسروان لها خصوصيتها ونتفق فيها سياسياً مع التيار الوطني الحر ولكن نختلف انتخابياً ولائحة التضامن الوطني هي أيضا لائحة العهد”.

ورأى ان “فكرة الطائفة القائدة والحزب القائد إنتهت ويجب ان نكون دائماً محكومين بفكرة الشراكة والتعاون”.

واشار الى ان “حزب الله” طالب بالنسبية لأنها توفر أفضل فرصة لتمثيل كافة المكونات وقدم تضحيات منذ اللحظة الاولى في مسألة انتخاب المغتربين مقدماً المصلحة الوطنية على المصلحة الحزبية”، مؤكدا أن “لحزب الله وحركة أمل مرشحا وحيدا هو حسين زعيتر وليس لدينا مرشح “تحت الطاولة”.

وشدد على ” اننا لا نفكر بأي تغيير ديمغرافي على الاطلاق في اية منطقة لبنانية واي كلام من هذا القبيل هو كلام ظالم وتافه ولا يستند الى اي دليل وتحريضي”.

وأضاف: “اللجوء الى التخويف من سلاح المقاومة امر يجب ان ينتهي واقول للمسيحيين ان المقاومة عامل اساسي للاستقرار الامني في لبنان في ظل الاوضاع في المنطقة”، متابعا “المقاومة هي مكملة للجيش اللبناني”.