IMLebanon

هومنتمن الى النهائي ونهاية حزينة لموسم الحكمة

تأهل هومنتمن الى نهائي بطولة لبنان للمرة الثانية على التوالي بعد تخطيه الحكمة بنتيجة 119-65 وحسمه السلسلة بواقع 3-0 ضمن مرحلة الفاينال 4.

وانهى الحكمة موسمه بأسوأ طريقة ممكنة بعد ان خاض اللقاء بلاعب اجنبي واحد، في ظل إصابة جاي يونغبلود ورفض الاميركي دواين جاكسون المشاركة بسبب عدم قبض مستحقاته. مع العلم انّ الاخير حضر الى ارض الملعب ثمّ غادر. وكان اللاعب الجنوب سوداني آتر ماجوك على وشك ان يتضامن مع جاكسون ويغادر الملعب، لكنّه عدل عن قراره وشارك في اللقاء رغم انه لم يشارك في فترة الإحماء مع زملائه.

دواين جاكسون “يفاجئ” الحكمة! 

وجاءت المباراة من طرف واحد بطبيعة الحال، إذ هيمن اصحاب الارض على اللقاء بشكل كلي، في مشهد غريب بعض الشيء على مرحلة الفاينال 4، حيث تخطى الفارق الخمسين نقطة في الربع الثالث.

كان هايك غيوقجيان افضل مسجّل من جانب هومنتمن بـ 18 نقطة واضاف اليه سام يونغ 17 نقطة ومكرم بن رمضان 16.

ومن جانب الحكمة، سجّل راي داغر 15 نقطة وعزيز عبد المسيح 14.

ويمكن القول انّ نهاية موسم الحكمة كانت حزينة خصوصاً انّ الفريق الاخضر تحدى كل الصعاب واقصى الشانفيل صاحب اكبر ميزانية هذا الموسم في بطولة لبنان، مع مواكبة جماهيرية رائعة ولافتة. غير انّ الأزمة المالية أطلّت برأسها من جديد مع نهاية الموسم في ظل آمال مستمرة من جمهور الحكمة بحلول تُنقذ النادي.

وتأهل هومنتمن الى النهائي لملاقاة الفائز من مواجهة الرياضي وبيروت المتعادلة 1-1. ويمني هومنتمن النفس بإحراز اللقب للمرة الاولى في تاريخه بعدما كان قريبا منه العام الماضي عندما تقدم 2-0 على الرياضي قبل ان يقلب الاخير الطاولة عليه ويحسم السلسلة واللقب بواقع 4-2.