IMLebanon

مكتف: للمرة الأولى نشهد منافسة على المقعد الكاثوليكي في المتن

رأى المرشح عن المقعد الكاثوليكي على لائحة “المتن قلب لبنان” ميشال مكتف أن “قانون الانتخاب الجديد يتيح الفرصة لوصول المستقلين الى الندوة البرلمانية”، موضحا أن “ترشحه على لائحة مدعومة من القوات اللبنانية جاء نتيجة تقاطع طرحه السياسي مع العناوين السياسية التي تعمل على أساسها القوات”.

وأشار مكتف في مقابلة ضمن برنامج “الاستحقاق النيابي” عبر تلفزيون لبنان، الى انه “للمرة الأولى نشهد منافسة على المقعد الكاثوليكي في المتن بعد أن اعتاد ان يكون هذا المقعد جائزة ترضية، أما اليوم فقد بات واضحا ان الطائفة الكاثوليكية هي شريكة في الحكم وسيقول أبناؤها كلمتهم في 6 أيار”.

وأكد “أهمية اقتراع المغتربين في هذه الدورة الانتخابية”، لافتا الى أن “هناك سعيا للعمل على وقف هجرة الأدمغة من لبنان لا بل الاستفادة منهم في الداخل”، مشيرا إلى أن لبنان بحاجة الى الاغتراب الذي يساهم في السياحة الداخلية كما أنه يشكل ركنا أساسيا في تحريك العجلة الاقتصادية”.

وشدد على “ضرورة بناء أفضل العلاقات مع دول الخليج والحفاظ على عامل الثقة بين الجانبين”، داعيا إلى “إعادة النظر في التركيبة اللبنانية ووقف الفساد والهدر عبر المحاسبة ولو لمرة في لبنان بما يعيد الثقة بين اللبنانيين ودولتهم أولا وبين لبنان والخارج ثانيا”.

وقال: “ان السياسيين الحاليين خلقوا أزمات ولم يطرحوا أي حلول أو بدائل وهذه هي مشكلتنا معهم أما نحن فجئنا حاملين مبادرات ومشاريع حل، معتبرا اننا في لبنان بحاجة الى مجلس وزراء تكنوقراط بما يتيح للخبراء العمل كما يجب تحت رقابة مجلس النواب فيما ينصرف السياسيون الى العمل السياسي”.

ودعا “الناخب المتني، مهما كان رأيه، الى التوجه في 6 أيار الى صناديق الاقتراع واختيار مرشحين له الثقة بفكرهم السياسي والإنمائي وبقدرتهم الفعلية على التغيير”.