IMLebanon

قرعة كأس آسيا لكرة القدم تسحب غداً في دبي

تسحب غدا الجمعة في دبي قرعة كأس آسيا 2019 لكرة القدم التي تستضيفها الامارات بين الخامس من كانون الثاني والاول من شباط المقبلين بمشاركة 24 منتخبا للمرة الاولى في تاريخ البطولة.

وستوزع المنتخبات الـ24 خلال القرعة الى ست مجموعات تضم كل واحدة اربعة منتخبات، ويتأهل المتصدر والوصيف الى دور الـ16، اضافة الى افضل اربعة منتخبات تنال المركز الثالث.

وحسب نظام القرعة، فانه سيتم توزيع المنتخبات الى 4 مستويات، وذلك حسب التصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” في نيسان الماضي.

وجاءت منتخبات الامارات وايران واوستراليا (حاملة اللقب) واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية في المستوى الاول، والصين وسوريا واوزبكستان والعراق وقطر وتايلاند في الثاني.

اما المستوى الثالث فيضم منتخبات قيرغيزستان ولبنان وفلسطين وعمان والهند وفيتنام، والرابع كوريا الشمالية والفيليبين والبحرين والاردن واليمن وتركمانستان.

وسيكون منتخب الامارات المضيف في الموقع الأول بالمستوى الاول، حيث يستهل المنافسة في المباراة الافتتاحية في الخامس من كانون الثاني2019، على استاد مدينة زايد الرياضية الذي يستضيف المباراة النهائية ايضا.

ويشهد الحفل ايضا الكشف عن التعويذة والكرة الرسمية للبطولة.

وهذه النسخة الاولى في تاريخ البطولة التي انطلقت عام 1956 بمشاركة 24 منتخبا بعد ان كان العدد 16 منتخبا حتى النسخة الماضية في اوستراليا عام 2015.

وستشهد البطولة اقامة 51 مباراة تقام على ثمانية ملاعب في اربع مدن هي ابوظبي والعين ودبي والشارقة، وتستمر على مدار 28 يوما. وهذه المرة الثانية تستضيف فيها الامارات البطولة بعد 1996.