IMLebanon

كميل شمعون لابناء الشوف: الضمير أهم من المال

أمل مرشح “حزب الوطنيين الأحرار” في دائرة الشوف كميل شمعون أن تعطي الانتخابات لبنان طبقة سياسية جديدة، تنظر إلى احتياجات اللبنانيين وأبناء الشوف.

وقال شمعون بعد لقائه رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر: إن “اللبنانيين بحاجة إلى الكثير من أبسط مقومات العيش الكريم. وعندما أقول اللبنانيين، لا أعني فقط المسيحيين، وعلى فاعليات منطقة الشوف التعاون من أجل تأمين فرص عمل لشباب الشوف وشاباته”.

وتابع شمعون: “آمل النجاح في هذه الإنتخابات، لأنفذ برنامجي الإنتخابي من خلال ورشة عمل جدية، مختلفة كليا، عن الطقم السياسي الذي أعطى وعودا في الإنتخابات الماضية، وقد تبخرت بعد فوزهم بالمقاعد النيابية، مع العلم أن هؤلاء أتوا إلى موقع المسؤولية من خلال كتل نيابية كبيرة كان لها حصة في الحكومات المتعاقبة. وسنحاول، وبقدر المستطاع، إعادة الرخاء والإزدهار إلى كل لبنان وإلى منطقتنا لتعود إلى ما كانت عليه زمن الرئيس كميل شمعون. وهذا عهد لي ووعد لأهلي في الشوف ولأهلي في كل لبنان”.

وتوجه لأبناء الشوف بالقول: “عليكم الإحتكام إلى ضميركم، لأن الضمير أهم من المال. أبناء الشوف أهل ضمير وشرف، ولديهم تاريخ أليم جدا، وهم على يقين أنه لا يمكن لأحد أن يشتريهم. مهجرو الجبل يعرفون معنى الوجع والعذاب والألم والإذلال. وأعتقد أن الأوان حان، كي لا يعطي أبناء الجبل والشوف صوتهم للذين تسببوا بتهجيرهم وللذين كانوا سبب مأساتهم. نريد أن نعيش في الجبل والشوف بكرامتنا، وبجبين عال ومن دون منة من أحد”.