IMLebanon

“ان بي آي”: “كليفلاند” في نهائي الشرقية مجددا

حسم كليفلاند كافالييرز تأهله الى نهائي المنطقة الشرقية للموسم الرابع على التوالي، وذلك باكتساحه تورونتو رابتورز 4-0، بعدما أنهى المواجهة الرابعة بينهما في الدور الثاني من “البلاي اوف” للدوري الاميركي الشمالي لكرة السلة للمحترفين “ان بي آي” بنتيجة كبيرة 128-93.

وهذا الموسم الثالث على التوالي الذي ينتهي مشوار تورونتو على يد كليفلاند الذي وصل حتى نهائي الدوري في اعوام 2015 و2016 و2017 وتوج بطلا مرة واحدة وخسر مرتين وجميعها أمام غولدن ستايت ووريرز.

وبعد أن كان نجم المباراة الثالثة دون منازع بتسجيله سلة الفوز في الثانية الأخيرة من اللقاء، لعب ليبرون جيمس مجددا دورا اساسيا في الفوز الكبير لفريقه بتسجيله 29 نقطة مع 8 متابعات و11 تمريرة حاسمة، في لقاء تجاوز خلاله 5 من لاعبي فريق المدرب تايرون لو حاجز العشر نقاط.

وكان كيفن لوف الأفضل من بعد جيمس، بتسجيله 23 نقطة مع 6 متابعات. وأضاف كايل كورفر ودجاي ار سميث 16 و15 نقطة على التوالي في سلة صاحب أفضل سجل في المنطقة الشرقية خلال الموسم المنتظم، لكن حسابات الأدوار الإقصائية دائما ما تكون مختلفة وهذا ما أكده “الملك” جيمس الساعي لبلوغ نهائي الدوري للموسم الثامن تواليا (4 مرات مع ميامي و3 مع كليفلاند الذي وصل معه الى النهائي عام 2007 ايضا).

وسيحصل لاعبو كليفلاند الآن على قسط من الراحة بانتظار معرفة هوية الفريق الذي سيكون خصمهم في نهائي المنطقة، وذلك بعدما أجل فيلادلفيا سفنتي سيكسرز تأهل بوسطن سلتيكس بالفوز عليه في المباراة الرابعة بينهما 103-92.

ويدين فيلادلفيا بفوزه الأول في هذه السلسلة الى تي دجاي ماكونيل والكرواتي داريو ساريتش، إذ سجل الأول 19 نقطة مع 7 متابعات و5 تمريرات حاسمة في ثاني مباراة له فقط كأساسي هذا الموسم، وأضاف الثاني 25 نقطة مع 8 متابعات و4 تمريرات حاسمة.

ويأمل فيلادلفيا الذي برز فيه ايضا الكاميروني جويل امبيد (15 نقطة مع 13 متابعة) وبن سيمونز (19 نقطة مع 13 متابعة و5 تمريرات حاسمة)، أن يدخل تاريخ الدوري كأول فريق يحول تخلفه 0-3 والتأهل الى الدور التالي، لكن المهمة لن تكون سهلة لأن المباراة الخامسة ستكون في معقل بوسطن الذي برز فيه الإثنين جايسون تاتوم (20 نقطة) وماركوس موريس (17 نقطة) وماركوس سمارت (14).