IMLebanon

الصليب الأحمر أطلق حملة التبرعات: “دعمكن بيرجعلكن”

أطلق الصليب الأحمر اللبناني حملته المالية السنوية 2018 تحت شعار ” دعمكن بيرجعلكن”، في حفل أقيم في المركز الرئيسي للجمعية في القنطاري.

ووجه رئيس الصليب الأحمر اللبناني الدكتور أنطوان الزغبي رسالة الصليب الأحمر اللبناني أكد فيها أن هذه الجمعية تجمع وهي حالة تطوعية استثنائية في تاريخ هذا الوطن، اليوم مع 8000 متطوع من ضمنهم 3400 مسعف في 46 مركز إسعاف و4 غرف عمليات مع 13 مركز لخدمات نقل الدم و36 مستوصف ثابت و9 عيادات نقالة و14 فريق لإدارة الكوارث مع وحدة مركزية، و33 مركز للناشئين والشباب مع 1700 متطوع وكلية جامعية للتمريض مع 3 مدراس، وقد تمكن الصليب الأحمر اللبناني عام 2017 من تقديم 965740  خدمة ومهمة إنسانية.

ولفت الى ان الصليب الأحمر اللبناني يعمل من خلال كل ذلك أن يكون الحلقة الأولى في الإستجابة للطوارئ الطبية والكوارث بكل أنواعها، مؤكداً أن الإستجابة والسرعة اللازمة والتنظيم والتقنيات العالمية كلها مطلوبة للإستجابة الفعالة من وقت النداء إلى حين الوصول إلى المستشفى وإيجاد الحل الأنسب والفعال للحالة الطارئة.

وشدد على أن “حملتنا اليوم لكل هذه الأهداف والتحديات وأكثر من ذلك إن الإنسان في لبنان بحاجة إلينا ونحن أيضاً بحاجة إليكم ولدعمكم”.