IMLebanon

برنامج حفلات “مهرجان أعياد بيروت” للعام 2018

أضحى “مهرجان أعياد بيروت” موعدا سنويا منتظرا عند اللبنانيين، لا بل حدثا عربيا راقيا يعكس صورة براقة عن لبنان وشعبه، لأنه أصبح جزءا لا يتجزأ من فرح العاصمة اللبنانية، ولأنه كان سباقا في خلق الحياة والأمل في وسط المدينة وبين أسواقها وأهلها وزوارها.

وحقق “أعياد بيروت” نجاحات كبيرة الذي يعتبر بشهادة أهل المدينة المهرجان الأضخم فيها على الإطلاق، فأتت دوراته الستة السابقة مزدحمة بروح الإيجابية متخذة التفوق شعارا لها، من هنا كان من البديهي الإعلان عن دورة سابعة تحتضنها بيروت خلال صيف الـ2018.

برنامج فني منوع يقدمه المهرجان لرواده هذا العام، وسوف يتم الكشف عن تفاصيله الكاملة خلال الأسابيع المقبلة، لنكتفي اليوم بالإعلان عن أربع حفلات رئيسية سوف تشهدها واجهة بيروت البحرية التي سبق أن استضافت المهرجان في دورات سابقة، ليطل هذا العام على مسرحها المكشوف المهيأ لاستقبال الآلاف، والمجهز بكافة التفاصيل التي تتيح للمشاهد الاستمتاع بالعروض الفنية، إلى جانب حرص المهرجان على الاستعانة بأحدث تقنيات الصوت والصورة والإضاءة خلال حفلاته.

يفتتح المهرجان يوم 2 آب مع حفل ضخم أضحى من الحفلات الثابتة والسنوية في “أعياد بيروت” حيث يلتقي ملك الرومانسية وائل كفوري جمهوره العربي في ليلة لبنانية راقية ومميزة شبيهة بسابقاتها في الأعوام الماضية مع إضافة بعض المفاجآت الخاصة التي يحضرها الكفوري لجمهوره الكبير، مع الإشارة إلى أن وائل سيسجل عبر هذا المهرجان مشاركته الفنية الوحيدة في محافظة بيروت خلال الموسم الصيفي.

يستضيف المهرجان يوم 3 آب النجمة اللبنانية الجماهيرية نانسي عجرم التي سبق أن أطلت على مسرح “أعياد بيروت” عام 2013 في حفل اتسم بالنجاح وتألقت خلاله عجرم أمام الآلاف، ليتكرر المشهد هذا العام في واجهة بيروت البحرية حيث تغني نانسي جديدها وقديمها أمام جمهورها العريض.

يوم 5 آب يطل على مسرح “أعياد بيروت” النجم الشاب ناصيف زيتون في أول مشاركة له في المهرجان بعد النجاح الكبير الذي حققه خلال الأعوام الأخيرة.

يوم 9 آب تلتقي ملكة الإحساس إليسا محبيها في أمسية أضحت من الأمسيات السنوية المنتظرة عند جمهور المهرجان حيث من المتوقع أن تطلق على المسرح بعض أغنيات ألبومها الجديد إلى جانب تأديتها لروائعها الغنائية القديمة.

الشركات المنظمة 2U2C، Star System و Production Factory الممثلة بالأساتذة جهاد المر، أمين أبي ياغي وجورج عيسى أجمعت على رسالة المهرجان السامية ودوره في خلق حركة خاصة في قلب العاصمة اللبنانية، فست الدنيا التي استقبلت أهم النجوم العالميين والعرب والتي ابتكرت أهم المهرجانات الغنائية الموجودة على الخريطة الدولية ما زالت مصرة على الفرح وعلى خلق روحية الأعياد. من هنا، تعلن لجنة المهرجان عن الحفلات المذكورة أعلاه، على أن يتم الإعلان الرسمي عن البرنامج الكامل والمفصل لأعياد بيروت خلال الأسابيع القليلة المقبلة.