IMLebanon

اتهامات بتجاوزات بين مدير عام إدارة المناقصات ورئيس التفتيش المركزي!

لا زال الاشتباك بين إدارة التفتيش المركزي وإدارة المناقصات فيه تتوالى فصولاً. وجديده البيان الصادر عن المدير العام لإدارة المناقصات في التفتيش المركزي الدكتور جان العليّة الذي أكد فيه أن رئيس التفتيش المركزي تجاوز رئيس الحدود القانونية، وأصدر تحذيرًا يتضمن إتهامات بالتمرد وإستغلال المركز الوظيفي، ومخالفة القوانين وغيرها من الصفات التي يعلم الجميع وبوضوح على من تنطبق.

واعلن العلية أنه عملًا بالأصول والقواعد القانونية “سنرد على هذا الكتاب لناحية إختصاص مصدره أصلًا، وصحة مضمونه، وسنده القانوني وفقًا للطرق الإدارية المتاحة، مع احتفاظنا بكامل حقوقنا الدستورية والقانونية”. وشدد على أن دولة القانون هي الضمانة لجميع أبناء الوطن.

وكان رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج اوغست عطية وجه كتابا تحذيرا للعلية بسبب ما ذكر الكتاب انه استغلال للمركز الوظيفي لأمور شخصية من الادلاء بتصاريح صحافية ومقابلات إعلامية من دون الحصول على إذن من الرئيس التسلسلي إضافة الى مراسلة وزير الاعلام والوكالة الوطنية للاعلام. واتهمه بتشويه سمعة التفتيش المركزي، محذرا من “تكرار ما تقومون به من مخالفات تحت طائلة اتخاذ التدابير القانونية المناسبة…”