IMLebanon

“المستقبل” يؤيد بري لرئاسة المجلس

أعلنت “كتلة المستقبل” تبنيها تسمية الرئيس سعد الحريري لتشكيل الحكومة، في الاستشارات النيابية الملزمة، المقرر اجراؤها مع بدء الولاية الجديدة لمجلس النواب.

وأكدت كتلة المستقبل على اعتبار الخيارات الوطنية للرئيس سعد الحريري، قاعدة متينة لحماية لبنان من المخاطر المحيطة، وتحصين عوامل الاستقرار السياسي والامني والاقتصادي، ووضع النتائج الواعدة لمؤتمرات دعم لبنان موضع التنفيذ، من خلال حكومة جديدة، يتطلع اللبنانيون الى تشكيلها باسرع وقت ممكن .

وشددت الكتلة على دورها في انتظام العمل التشريعي، والحاجة لقيام ورشة تشريعية جدية لتحديث القوانين ومواكبة التوجهات التي صدرت عن مؤتمر سيدر لدعم لبنان، لجهة مكافحة اسباب الهدر والفساد في مؤسسات الدولة ومعالجة الترهل الوظيفي المتفاقم في القطاع العام .

وتتطلع الكتلة في هذا الشأن الى سياسات تشريعية تحاكي هذه المتطلبات والحاجة لورشة اصلاحية حقيقية، وتعبر عن استعدادها للتعاون مع كافة مكونات المجلس النيابي للوصول الى هذه الغاية المنشودة. واعلنت الكتلة في سياق هذا التعاون، تأييدها لاعادة انتخاب الرئيس نبيه بري رئيساً للمجلس النيابي، آملة أن تحظى اقتراحاتها بترشح اعضائها للجان النيابية بموافقة الزملاء من سائر الكتل .