IMLebanon

بو عاصي لباسيل: دائماً تقول “ما خلوني”… “يا سكوت يا تنحى”

لفت وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي الى “أننا تفاجأنا بحملة شعواء على وزارة الشؤون وكنت أفضل الا تحصل والا أرد على الحملة لان ضميرنا مرتاح والناس تقدر عملنا”.

وتوجه بو عاصي للوزير جبران باسيل بالقول: “إذا تريد ان تعرف ماذا حصل في مؤتمر بروكسيل كان من المفروض ان تكون موجوداً في بروكسل وخدمة للبنان وخدمة للشعب اللبناني ذهبنا الى بروكسيل اما انت فهدفك ليس ابراز الحقيقة مع انك تعلم الحقيقة”.

وأشار بو عاصي،  في مؤتمر صحافي عقده لتناول التطورات بعد جلسة الحكومة الأخيرة، إلى أن “البيان المشترك بين الأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي لم يطلع عليه لبنان رسميًا والوحيد الذي كان يعلم به جبران باسيل من دون اي تحرك، ليستعمله لاحقًا ضدنا.”

وتابع: ” عندما بدأ النزوح السوري لم تكن القوات اللبنانية في الحكومة في حين أن “التيار الوطني الحر كان لديه 10 وزراء، فماذا فعلتهم كي لا يصل العدد الى مليون ونص؟”

وقال بو عاصي لباسيل: “دائما تضع نفسك بموقع الضحية وتقول “ما خلوني” فـ”يا سكوت يا تنحى”، مضيفاً “نحن اقوى عندما نتكلم نفس الكلام او اقوى حين نتراشق؟ اليس من الأفضل لو كان الحديث بين بعضنا البعض”.

وتابع متوجهاً لباسيل: “موضوع النزوح تستعمله فقط للتراشق وليس الهدف إيجاد حل”.

وشدد بو عاصي على أنه “يجب عودة النازحين السوريين بأسرع وقت ممكن، ودائما نقول انه لا يجب انتظار الحل السياسي في سوريا لعودة النازحين لان ليس هناك حل سياسي في الأفق”.

وقال: “انا وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني وليس السوري واختصاصي هو الشعب اللبناني اما بالنسبة للنازح السوري فلدي مسؤولية اخلاقية وانسانية تجاهه، وسأحافظ على كرامة كل انسان موجود على الاراضي اللبنانية”.

وختم قائلاً: “نحن لم نتهجم على أحد ونقول للجميع لا يتطاول علينا أحد ولا يتهجم علينا أحد، وأي افتراء سنرد عليه بشكل قاس وآمل ان تبقى اللعبة السياسية شريفة ونزيهة”.