IMLebanon

98 صوتاً لبري.. و”لبكي” بعد تصويت بولا يعقوبيان

أعيد انتخاب الرئيس نبيه بري لرئاسة مجلس النواب بـ98 صوتاً للمرة السادسة في مقابل 29 ورقة بيضاء وورقة ملغاة احتسبت بعد اعتراض النائب بولا يعقوبيان على عدم قراءة الصوت الذي أدلت به واعتبِرَ بدايةً ورقة بيضاء فيما دونت اسم المخرجة نادين لبكي التي فازت بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي.

وذكرت يعقوبيان بعد تلاوة الأصوات وتبيان ان صوتها لم يقرَأ أو يحتسَب ضمن الاوراق الملغاة: “لم انتخب الرئيس نبيه برّي ولا ورقة بيضاء بل انتخبت نادين لبكي ولكن لم يتم ذكر ذلك”، ورد النائب نواف الموسوي على تصويت بولا يعقوبيان قائلاً “بلا لبكي”. لكن بري وبعد اعلان فوزه اعتبر ان النائب يعقوبيان “معها حقّ  لأنه لا وجود لنائب اسمه لبكي بل هناك لبكي غير شكل”.

واعلن بعدها رئيس السن النائب ميشال المر فوز بري. وكان المر نوه في كلمة القاها في مستهل جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب ونائبه وهيئة مكتب المجلس، “بحكمة رئيس مجلس النواب نبيه بري ووطنيته وشجاعته واعتداله في ترؤس الجلسات والمجالس منذ عام 92″، معتبراً أنه وهو الى اليوم يحمل الميزان ويمنع الاخطار من ان تجتاح لبنان المجلس النيابي.”

وأضاف: “هو حتى اليوم حريص على وحدة لبنان وعيشه المشترك مانعا كل اسباب الفتنة والتفرقة بين اللبنانيين”. وأكد أنه “علينا أن نعمل على انقاذ لبنان من ازماته وتحقيق ما يصبو اليه اللبنانيون من حياة كريمة وامن وسلام وازدهار.”

يذكر انه حضر 128 نائباً جلسة الانتخاب من دون تسجيل أي غياب.