IMLebanon

ثلاث معارك تحسم نتيجة نهائي الأبطال

تلعب مساء اليوم المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين فريقي ليفربول الإنكليزي وريال مدريد الإسباني على الملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية كييف.

ويسعى الفريق الملكي إلى الفوز بكأسه الثالث على التوالي في البطولة، والثالث عشر تاريخيًا، وهو رقم قياسي. فيما يسعى الريدز إلى تحقيق كأسهم السادس، والأول بعد 11 عامًا، ليصبحوا الفريق الثالث من حيث الألقاب بعد آي سي ميلان الإيطالي (7 ألقاب) وريال مدريد (12 لقبًا).

وفيما تكثر التحليلات، يرى النجم الإنكليزي جيمي ريدناب أن المباراة ستشهد ثلاث “معارك” جانبية ستحدد النتيجة النهائية للمباراة.

صلاح ومارسيلو

أشار ريدناب، في مقال في صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن ما يجمع المهاجم المصري لليفربول محمد صلاح والمدافع البرازيلي للريال مارسيلو أنهما يلعبان من أجل المتعة، وكل شيء منهما متوقع خلال مباراة اليوم.

ولفت ريدناب إلى أن الاندفاع الهجومي لمارسيلو قد يفتح ممرات أمام صلاح، إلا أنه قد يضع المدافع الأيمن لليفربول ألكسندر أرنولد تحت الضغط، ما يجبر صلاح على العودة للمساعدة.

رونالدو وفان دايك

واعتبر ريدناب أن المدافع الهولندي فان دايك ساهم في تحسن أداء الفريق الدفاعي منذ التحاقه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، إلا أنه أكد أن المدافع الهولندي سيواجه اليوم أصعب اختبار حين يواجه المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

مودريتش وهندرسون

ووصف ريدناب اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش بأنه “قاتل صامت” بالنظر إلى دوره المحوري في تحديد مسارة المباراة بفضل تقنياته العالية. حيث سيكون لاعب ليفربول جوردان هندرسون مطالبًا بتعقيد مهمة مودريتش وعدم توفير المساحات المناسبة أمامه لخلق الفرص وتقديم الكرات الحاسمة للمهاجمين، وهي واحدة من أصعب المهام التي سيواجهها وسط ميدان ليفربول اليوم.