IMLebanon

“القوات”: لا مشكلة مع عون وكل ما يقوله باسيل يعنيه

أبدت مصادر حزب «القوات اللبنانية» في حديث لصحيفة «الحياة» ارتياحها للخلوة الثنائية التي عقدت، على هامش الاستشارات النيابيّة الملزمة، بين رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع والتي دامت نحو 15 دقيقة ليخرج جعجع بعدها ويقترح وجوب أن «نتعامل مع الثنائي المسيحي بالطريقة عينها التي يتم التعامل بها مع الثنائيّ الشيعيّ خلال تأليف الحكومة كما علينا أن ننظر إلى الكتل بمعناها الفعلي».

وإذا كان اللقاء مع الرئيس عون جيِّداً بحسب ما وصفته مصادر «القوات» لـ «الحياة»، فإن الدعوات القواتية «لعدم جواز استخدام حجة تسريع عملية التأليف الحكومي لوضع القوات أمام شروط قد لا تتلاءم وحجمها النيابي الجديد ما زالت تنشط».

وأكد النائب إدي أبي اللمع لصحيفة «الحياة» أن «لا مشكلة مع الرئيس عون ونحن نحترم موقعه لكن كل ما يقوله الوزير جبران باسيل يعنيه»، مشدداً على أن «اجتماع رئيس حزب القوات سمير جعجع بالرئيس عون كان جيداً».

وعما إذا كان المقصود بالثنائي المسيحي استبعاد «تيار المردة» وحزب «الكتائب»، أجاب: «لا نستبعد أحداً في هذا الطرح، لكن في النهاية هناك منطق عام، ونحن والتيار الوطني الحر أكبر حزبين مسيحيين وكل حزب يتمثّل بحسب حجمه».