IMLebanon

هذا ما بحثه وفد من الكونغرس في لبنان

بحث وفد من الكونغرس الأميركي برئاسة السيناتور كوري بوكر من الحزب الديموقراطي عن ولاية نيو جيرسي خلال زيارة للبنان استغرقت يوماً واحداً مع رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، وقائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون ونائب رئيس بعثة اليونيفيل عمران رضا، التعاون الأمني بين الولايات المتحدة ولبنان.

كما زار الوفد منطقة البقاع، حيث التقى مسؤولين محليين ومستفيدين من مشروع المياه في منطقة الراسية المموّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

وتتألف محطة مياه الراسية، التي تديرها مصلحة مياه البقاع، من محطة ضخ ومحطة معالجة للمياه، وتضخ نحو 320 مترا مكعبا في الساعة من مياه الشرب لحوالى 28،580 شخص في مدينة زحلة. وقد قامت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ، ضمن إطار مشروع سابق، بتحديث مختبر للمياه تابع للمحطة إضافة إلى إعادة تأهيل المبنى وتوفير المعدات والتدريب للفنيين.

وتواصل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تقديم المساعدة إلى مصلحة مياه البقاع في إطار “مشروع المياه في لبنان (LWP)”. لقد أسهمت المساعدة التي قدمتها، ولا تزال تقدمها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) الى مصلحة مياه البقاع، في تحسين خدمة إمدادات المياه للمواطنين في جميع أنحاء زحلة ومنطقة البقاع.