IMLebanon

إخلاء سبيل سوزان الحاج وقرار اتهامي بحقها!

وافق قاضي التحقيق العسكري الاول رياض ابو غيدا على تخلية سبيل المقدم سوزان الحاج حبيش، بسند إقامة. وأصدر أبو غيدا قرارا اتهاميا في حق الحاج، وأحالها لى المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة. وكان وكيل المقدم الحاج، المحامي رشيد درباس، تقدم بطلب تخلية السبيل الاسبوع الماضي.

ومنع أبو غيدا المحاكمة عن الممثل زياد عيتاني. واتهم الحاج والمقرصن ايلي غبش الذي لم يتقدم وكيله بعد بطلب لتخلية سبيله، بموجب المادة 403 جنايات على أن تتم محاكمتهما أمام المحكمة العسكرية كما تضمن القرار دفع كفالة مالية ومنع سفر. وقال القاضي أبو غيدا لـ”الجديد”: اتخذت قراري باخلاء سبيل سوزان الحاج لأن “القانون بيقول هيك” وتم تحويلها الى المحكمة العسكرية للمحاكمة.

وكانت الحاج موقوفة منذ أوائل آذار الماضي بتهم الاشتراك في اختلاق أدلة مادية وإلكترونية غير صحيحة وقرصنة مواقع وزارات لبنانية وذلك غداة الافراج عن المخرج والممثل زياد عيتاني بعد اتهامه بالتعامل مع إسرائيل وظهور براءته بعدها بسبب فبركة الملف.

وأصدر بعدها قاضي التحقيق مذكرة بتوقيف الحاج بعد انتهاء استجوابها الذي استمر اكثر من 4 ساعات في 13 آذار بعد مواجهة حصلت بينها وبين المقرصن إيلي غبش.