IMLebanon

صدمة في ريال مدريد: زيدان يستقيل!

أعلن المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان، استقالته من تدريب “ريال مدريد” الإسباني، بعد أقل من أسبوع من تحقيقه لقب دوري أبطال أوروبا.

وقال زيدان في مؤتمر صحافي عاجل في مقر النادي الملكي: “لقد اتخذت قرارا بأنني لن أكمل مع ريال مدريد الموسم المقبل”، مضيفاً “على الفريق الاستمرار بتحقيق الانتصار”.

وقال زيدان الذي يشرف على النادي الملكي منذ 2016 في مؤتمر صحافي دعيت إليه وسائل الاعلام على عجل “اتخذت قرارا بعدم البقاء في الموسم المقبل كمدرب لريال مدريد. بعد ثلاثة أعوام، أحتاج الى مسار مختلف، الى طريقة أخرى للعمل”.

وأضاف زيدان الذي كان عقده مع النادي الملكي يمتد حتى 2020 “لا أرى نفسي أنني سأواصل الفوز في السنة المقبلة، وأنا شخص فائز ولا أحب أن أخسر  اعتقد انه الوقت المناسب بالنسبة للجميع، لي، للفريق”.

وأكد رئيس النادي فلورنتينو بيريز الذي كان جالسا الى جانب زيدان خلال المؤتمر، ان قرار الفرنسي كان “غير متوقع”. وأوضح زيدان انه لا يبحث “عن فريق آخر” لتدريبه، وذلك ردا على سؤال من الصحافيين عن مستقبله.

وقاد زيدان (45 سنة) ريال مدريد الى 9 ألقاب منذ تعيينه خلفا للاسباني رافايل بينيتيز المقال من منصبه في كانون الثاني 2016.
ويأتي قرار زيدان بالرحيل عن النادي الأبيض، بعد خمسة أيام من دخوله السجلات التاريخية للمسابقات القارية، اذ أصبح أول مدرب في تاريخ دوري الأبطال يحرز اللقب ثلاث مرات تواليا. كما انه بات المدرب الثالث فقط في تاريخ المسابقة التي انطلقت عام 1956، يتوج بثلاثة ألقاب.

وأحرز ريال لقبه الثالث تواليا والثالث عشر في تاريخه في دوري الأبطال، بفوزه السبت على ليفربول الانكليزي 3-1 في المباراة النهائية التي أقيمت في العاصمة الأوكرانية كييف.