IMLebanon

غولدن ستايت يتجاوز تألق جيمس ويتقدم 1-0

احتاج غولدن ستيت وريورز إلى وقت إضافي وتجاوز 51 نقطة سجلها ليبرون جيمس ليفوز 124-114 على كليفلاند كافاليرز ويتقدم 1-صفر في نهائي دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.  ويستضيف وريورز المباراة الثانية في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات يوم الأحد.

وقبل 36.4 ثانية النهاية احتسب الحكام خطأ ضد المهاجم بعد تدخل من كيفن دورانت ضد جيمس لكن بعد مراجعة اللعبة تراجعوا عن قرارهم ليحصل وريورز على رميتين حرتين. ونجح دورانت في إدراك التعادل 104-104 قبل أن يتقدم كافاليرز بنقطتين من جيمس.

وقال تايرون لو مدرب كافاليرز في مؤتمر صحافي “الفوز سُرق منا. لم يحدث أن تم تغيير قرار الحكام بهذه الطريقة ويحدث ذلك الآن في النهائي وأهم مباريات في الموسم”. وأحرز ستيفن كوري نقطتين بالإضافة إلى نقطة أخرى من رمية حرة ليتقدم صاحب الأرض 107-106.

وحصل جورج هيل على رميتين حرتين نجح في تسجيل الأولى منهما وأهدر الثانية لتصل الكرة إلى زميله جيه.ار سميث الذي لم يطلب وقتا مستقطعا أو يحاول تسديد الكرة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 107-107.

وقال جيمس “لا أعلم ما الذي كان يفكر فيه سميث. لا أعلم هل كان يعتقد أننا متقدمون في النتيجة أم كان يعلم أنها التعادل”.

وأبلغ سميث الصحافيين أنه كان يعلم أن النتيجة هي التعادل. وأضاف “اعتقدت أننا طلبنا الوقت المستقطع. لو كنت اعتقد أننا متقدمون لاحتفظت بالكرة”. لكن المدرب لو قال في المؤتمر الصحفي إن سميث كان يعتقد أن كافاليرز يتقدم بنقطة واحدة وإن المباراة ستنتهي.

وانتفض وريورز في الوقت الإضافي بفضل تألق ستيفن كوري ودريموند جرين ليحقق الفوز الأول.

وواصل جيمس أداءه المذهل ليصبح اللاعب السادس في تاريخ النهائي الذي يحرز 50 نقطة على الأقل في مباراة واحدة. وأنهى كوري المباراة مسجلا 29 نقطة فيما أضاف دورانت 26 نقطة. وهذه هي المواجهة الرابعة على التوالي بين في الفريقين في النهائي إذ نال وريورز اللقب في 2015 و2017 بينما اقتنصه كافاليرز في 2016.