IMLebanon

الحريري: “داعس بنزين على أعلى سرعة”

تمنى وفدٌ من مجلس الاعمال اللبناني – السعودي برئاسة رؤوف ابو زكي على رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري الاسراع في تشكيل الحكومة.

وقال أبو زكي بعد لقائه الحريري في “بيت الوسط”: ردّ الرئيس الحريري على موضوع الاسراع في تشكيل الحكومة بالقول، ان ذلك فعلا محتمل وهو “داعس بنزين على اعلى سرعة”، ويأمل ان يصار الى اختيار عناصر تتمتع بالكفاءة، حتى تتمكن الحكومة الجديدة من تولي المسؤوليات، والقيام بالمشاريع وخاصة ما هو مطروح في اطار مؤتمر”سيدر” والتي ستكون موضع اهتمام ودرس سواء من قبل الحكومة او القطاع الخاص”.

وتابع “وضعنا الحريري في اجواء ومعطيات النشاطات التي يقوم بها المجلس وابرزها انعقاد ملتقى سعودي -لبناني اقتصادي في 13 تموز المقبل في بيروت بمشاركة رجال اعمال سعوديين ولبنانيين. ويأتي هذا الملتقى في اطار منتدى الاقتصاد العربي الذي ينعقد في 12 تموز المقبل بحضور ورعاية رئيس مجلس الوزراء ومشاركة حوالي 600 مسؤول واقتصادي ورجال اعمال من حوالي 30 دولة عربية واجنبية، وستكون مشاركة سعودية اضافة الى مشاركة كويتية رفيعة المستوى برئاسة رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم”.

وأضاف أبو زكي: “كما كان عرض للعديد من القضايا الاقتصادية التي تهم لبنان والسعودية، واحتمال القيام بزيارات متبادلة من القطاع الخاص. وسيعقب الملتقى زيارة وفد اقتصادي لبناني- سعودي الى الرياض للقاء الغرف السعودية وخصوصاً مجلس غرف التجارة والصناعة السعودي وبعض المسؤولين في المملكة”.