IMLebanon

BIAF في دورته التاسعة.. تحية الى روح عمر الشريف

أطلق رئيس مهرجانات بيروت الدولية للتكريم  BIAF ميشال ضاهر الدورة التاسعة للمهرجانات المهداة إلى روح الممثل العالمي عمر الشريف، التي ستقام في ساحة النجمة للمرة الأولى برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري.

واعتبر وزير السياحة اواديس كينانيان خلال المؤتمر الصحافي أن لبنان يملك الكثير من المقومات والسياحة، والثقافة أحد هذه المقومات.

اما وزير الثقافة غطاس خوري فاعتبر “أن لموقع المهرجان في وسط العاصمة بيروت وفي ساحة النجمة تحديدا أهمية خاصة عند الرئيس الحريري، لأنه يعيد إحياء الوسط التجاري ويعيد إحياء بيروت العزيزة على قلوب الجميع ويعيد إحياء لبنان”.

من جهته، لفت ضاهر الى ان “المهرجان الذي يأخذ حيزا وافرا من التحضيرات وعلى مدى سنة كاملة ينبض سلاما ومحبة، وإقترن إسمه بست الدني” بيروت”.

وأوضح “مهرجانات BIAF بدورتها التاسعة ستنطلق من وسط المدينة، من قلب العاصمة بيروت، وتحديدا من ساحة النجمة، التي ستكون ساحة النجوم المتوافدين من مختلف بلدان العالم، في 28 و 29 حزيران 2018. هذا الحدث يحظى شرف رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وتعاون وزارتي السياحة والثقافة”.

وفي تفاصيل المهرجان الذي يستمر يومين:

– الخميس 28 حزيران: افتتاح السجادة الحمراء ومد جزء منها من قبل المكرمين السابقين والإعلاميين (Roll out Red Carpet).

– يقوم برنامج BIAF الإنساني (Together for a Better Tomorrow) بتوزيع خمس وعشرين منحة دراسية لطلابٍ مميزين من مختلف المعاهد التعليمية والصروح الجامعية، تأكيدا منا بأن التميز يبدأ في سن مبكرة ومن على المقاعد الدراسية.
ويلي ذلك حفل غنائي وكوكتيل.

– الجمعة 29 حزيران 2018: يبدأ المهرجان الساعة السادسة مساء بتوافد المكرمين على السجادة الحمراء حتى الساعة الثامنة والنصف.

أما توزيع الجوائز فيبدأ الساعة التاسعة وحتى منتصف الليل، حيث سيكرم BIAF عشرين شخصية في مختلف المجالات ومن إثني عشر بلدا وهم، نيو جيرسي أميركا، كولومبيا، فرنسا، استراليا، رومانيا، أرمينيا، تركيا، الأردن، مصر، سوريا، فلسطين ولبنان.