IMLebanon

نصرالله يكشف توقيت خروج “حزب الله” من سوريا

رد الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله على معلومات عن اتفاق روسي – إسرائيلي لإخراج “حزب الله” من سوريا، قائلًا: “لو اجتمع العالم كله ليفرض علينا أن نخرج من سوريا لا يستطيع أن يخرجنا من سوريا إلا بطلب من قيادتها”.

وأكد نصرالله، خلال مهرجان بمناسبة يوم القدس العالمي، أن “عندما ذهبنا إلى سوريا لم يكن لنا مشروع خاص”، مشيرًا إلى “أننا موجودون حيث يجب أن نكون موجودين وحيث طلبت منا سوريا أن نكون موجودين بحسب تطورات الميدان”.

وأضاف: “عندما نستعيد شبابنا ورجالنا إلى لبنان سنكون سعداء وسنشعر بالنصر بما أنجزناه”، داعيًا الخليج والمحور الذي قاتل في سوريا إلى “الاعتراف بهزائمكم”.

ووجه نصرالله رسالة لإسرائيل، مؤكدًا أن “المقاومة لا تريد رمي أحد في البحر”، قائلًا للإسرائيليين: “أركبوا سفنكم وطائراتكم وعودوا إلى البلدان الذين جئتم منها أما اليهود الأصليون أهل فلسطين فيبقون في فلسطين”.

واعتبر نصرالله أن “كل عداء لإيران هو خدمة لإسرائيل”، محذرًا “كل الذين يراهنون على إسقاط النظام الإسلامي في إيران إن رهاناتكم أوهام وسراب”. ورأى أن “إيران، رغم كل الحصار، تزيد حضورًا وفعاليةً داخليًا وفي المنطقة”.

وعن الانتخابات العراقية، نوّه نصرالله بـ”التحول الكبير في العراق الذي يخدم محور المقاومة”، معتبرًا أن العراقيين تغلبوا على “داعش” التي جاءت بها أميركا وإسرائيل والسعودية والفكر الوهابي”.

وعن الداخل الفلسطيني، لفت نصرالله إلى أن “الأخطر هو ما يجري تداوله عن “صفقة القرن” التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية وتسليم القدس بشكل نهائي للكيان الغاصب”، مؤكدًا أن “مساعدة المقدسيين بالمال للصمود هو خط الدفاع الأول عن القدس”.