IMLebanon

زاسبيكين افتتح المركز الثقافي الروسي في راشيا

أقام الأمين العام لحركة “النضال اللبناني” النائب السابق فيصل الداوود حفلًا لمناسبة افتتاح المركز الثقافي الروسي في بلدة راشيا الوادي، برعاية السفير الروسي ألكسندر زاسبيكين وحضوره، وذلك في مجمع الفيصل التربوي في البلدة.

واعتبر زاسبيكين هذه المناسبة “حدثًا ممتازًا يتمتع بالأهمية الإنسانية الكبيرة ويساهم بشكل ملموس في تعزيز العلاقات الروسية – اللبنانية على المستوى الشعبي والثقافي والتربوي”، مشيرًا إلى أن “التعامل المتكامل بين قوى الكرامة والعدالة والسلام في كل مكان أصبحت حاجة ملحة حمايةً لقيم الحضارة البشرية ومبادئ العيش معًا”.

ونوه زاسبيكين بـ”الجهود التي تبذلها روسيا في كافة المجالات الرامية إلى إيجاد الحلول للنزاعات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الشمالية، وخاصة عودة النازحين والقضاء على الإرهاب وتطبيع الأوضاع، والوصول إلى التسوية السياسية في سوريا”، مؤكدًا “أننا نسعى إلى تطوير التعاون مع لبنان في مجالات الاقتصاد والثقافة والتعليم”.

وتمنى زاسبيكين ختامًا للشعب اللبناني “الغزدهار والصحة والسعادة ودوام السلام والأمن”.

ومن جهته، لفت الداوود إلى “الدور الروسي الفاعل في منطقة الشرق الأوسط، ومساندة الدولة الروسية للقضايا القومية المحقة لإيمانها بحق الشعوب في تقرير مصيرها”، متمنيًا على السفير الروسي “تفعيل الدور الروسي، لاسيما على الصعيد الثقافي وإنشاء مراكز لإقامة العديد من الدورات الحرفية والمهنية واللغات، وخصوصًا الروسية”.