IMLebanon

شبيب: للمحافظة على رياضة سباق الخيل

نظمت جمعية “حماية وتحسين نسل الجواد العربي” حفل توزيع جائزة “مدينة بيروت الكبرى لسباقات الخيل”، في “ميدان سباق الخيل” في بيروت برعاية محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب وحضوره، إضافةً إلى حضور وزير الدولة لشؤون التخطيط في حكومة تصريف الأعمال ميشال فرعون، النائب نزيه نجم، النائب السابق نبيل دو فريج، غبريال فرنيني ممثلًا رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت جمال عيتاني، وأعضاء من المجلس البلدي لمدينة بيروت وشخصيات.

وتنافست في هذه المباراة 8 جياد تشارك للمرة الأولى في نوع مماثل من السباقات على امتداد 1600 متر، وفاز حصان ختان لصاحبه مفيد دبغي، الذي تسلم الجائزة من المحافظ شبيب.

وأشار شبيب إلى أن “الجائزة السنوية لسباقات الخيل التي تقدمها مدينة بيروت هي لتجديد الالتزام بالمحافظة على هذا الميدان التاريخي الذي يشكل جزءًا أساسيًا من تراث بيروت”.

وهنأ شبيب “الفائز والحصان ومالكيه وكل من يقوم بالتدريب، وخصوصًا جمعية “حماية وتحسين نسل الجواد العربي”، لأن هذه الجمعية هي التي حافظت على الإرث التراثي والثقافي العريق، ونحن ملتزمون معها في هذا السياق”.

وتمنى شبيب أن “تستمر هذه الرياضة وتبقى، وأن يأتي محبو الخيل من كل العالم ليحتفلوا معنا ويمارسوا هوايتهم التي قد تكون من خلال مراهنات أو مجرد رياضة وهواية”، واعدًا بـ”العمل على تطوير هذا الميدان، ليستقبل ليس فقط الخيل العربي، بل أنواع خيول عالمية، ومنها الخيول الانكليزية بهدف رفع مستوى السباقات”.