IMLebanon

ريفي تطلق مهرجانات طرابلس الدولية للعام 2018

أعلنت السيدة سليمة أديب ريفي عن برنامج “مهرجانات طرابلس الدولية” للعام 2018، مشيرة إلى أن “موعدنا هذه السنة في شهر آب مع سلسلة حفلات ستزين أجواء المدينة، بأكثر مما تعشقه الروح وهي الموسيقى ولا شيءَ سواها”.

اما موعد اللبنانيين مع مهرجانات طرابلس لهذا العام فهي:

9 آب مع الفنان Guy Manoukian و Abu.

11 آب: فارس الغناء العربي ” عاصي الحلاني”.

17 و18 آب: القيصر ” كاظم الساهر “.

وأكدت ريفي خلال مؤتمر صحافي أن “الهدف من إقامة المهرجانات هو تفعيل الحركة السياحية وبالتالي الاقتصادية والإضاءة على كافة معالم طرابلس الأثرية”.

وتابعت “بعيداً عن السياسة ومعمعاتها، بعيداً عن الانتخابات وجنونها، نجتمع اليوم لنصوِّت بصوتنا التفضيلي للعمل الاجتماعي الذي يترأّس لوائح الفرح الدائم”.

وأشارت إلى أن “هذه السنة وللأسف أتوجّه بصرخة مدويّة من طرابلس الفيحاء إلى وزارة الثقافة، التي، وبعد أن توجهنا إلى جانبها، بطلب السماح لنا، بإقامة نشاط رمضاني تراثي طوال شهر رمضان المبارك في برج السباع – الميناء – بهدف تسليط الضوء على هذا المكان الأثري الرائع جاءنا الرفض سكيناً من بروتوس، حاصراً الموافقة بسبعة أيام فقط”.

وتوجهت لوزير الثقافة قائلة: “طرابلس لا تُختصر بالأيام، هي لا نهائيةُ الأرقام، لذا نتمنى من وزارة الثقافة أن لا تعامل طرابلس بمنطق الانتقام وهلوسات السياسة، بل بواقع المحبة التي يستحقها أهل طرابلس. أتمنى أن يُسمع الصوت ومن له أذنان فليسمع”.

ولفتت إلى أنه “لم نتلق من وزارة السياحة أي دعم مادي لكافة مهرجاناتنا. فيا ليتك يا طرابلس تعامَلين بالمثل ولكن يبدو أن حقد أحدهم أقوى منك، معلقة “ربما يعتبر معاليه وللأسف أن طرابلس خارج الأراضي اللبنانية”.