• Subscribe to newsletter

قاطيشا يرد على درغام: كفى تضليلا للرأي العام

رد النائب وهبي قاطيشا على كلام النائب أسعد درغام قائلا: “بما أنك طالبت بالشفافية عن الأرقام المخصصة للمستشفيات في عكار، فلتتفضل بقراءتها بتمعن بعيدا عن الشعبوية:

وتابع، في بيان، “رغم أن عكار تحتوي على 2,8 في المئة من عدد الأسرة في لبنان، فقد حصلت على 4,3 في المئة من موازنة السقوف المالية الإجمالية. إن عدد أسرة عكار 413 سريرا أي 14,30 في المئة من أسرة الشمال. ورغم ذلك، حصلت عكار على 16,30 في المئة من موازنة السقوف المالية أي بزيادة 2 في المئة وفق عدد الأسرة”.

وأضاف “زادت الموازنة الإجمالية لعكار عن السابق، رغم عدم زيادة الموازنة العامة لوزارة الصحة، بقيمة 150 مليون ليرة”.

وأردف “إن اعادة توزيع السقوف المالية على المستشفيات الخاصة الخمس في عكار تمت وفق أسس علمية واضحة حسب عدد الأسرة، وليس وفق المحسوبيات السياسية التي يحظى بها بعض أصحاب المستشفيات، والتي نتأمل ألا يكون وقع الزميل النائب تحت ضغط مطالبها التجارية غير آخذا في الاعتبار وقوف المرضى بالصفوف أمام مكاتب الدخول في بعض مستشفيات عكار، نظرا لكون هذه المستشفيات لم تكن تحظى بالرعاية السياسية اللازمة في السابق.

وختم: “ما قام به وزير الصحة هو توزيع عادل وشفاف بين مستشفيات عكار من دون أن يخفض مجمل السقف المالي لعكار، لا بل زاده، فكفى تضليلا للرأي العام، ولينضم الزميل النائب إلينا في دعم وزير الصحة في المطالبة بموازنة أكبر لوزارة الصحة”.