IMLebanon

النقل غير مؤمن لجثمان القديسة مارينا إلى لبنان

يصل جثمان القديسة اللبنانية مارينا إلى لبنان في 14 تموز المقبل وسينقل إلى قنوبين حيث قبر القديسة مارينا، ليبقى هناك لمدة أسبوع يعود بعدها إلى إيطاليا”، كما أعلن رئيس رابطة الأخويات في لبنان جوزيف عازار في المؤتمر الذي عقدته اللجنة التي شكلها البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي برئاسة المطران جوزيف نفاع لهذه الغاية.

ولفت مخرج فيلم “مورين” الذي يروي سيرة حياة القديسة مارينا، طوني فرج الله، أن “نقل الجثمان إلى لبنان يتطلب طائرة خاصة غير متوفرة حتى الساعة، وناشد كل من يمكن أن يساعد على تأمين هذا الأمر أن يبادر فورا إلى ذلك”، معتبرا أن “مشروع مجيء القديسة مارينا إلى لبنان يحتاج إلى قلب كريم يساهم في نقل الجثمان إلى لبنان”.

واعتبر أمين عام المجلس الرسولي العلماني فراس وهبي أن “زيارة جثمان القديسة مارينا إلى لبنان ستحمل رسالة إلى كل العلمانيين، لأن القديسة تركت بلدها منذ 800 عام، وستعود إليه اليوم باعثة الأمل والرجاء في نفوس المؤمنين”.

وأكد فرج الله أن “سينما أبراج ستفتح أبوابها للأفلام الدينية الإسلامية والمسيحية، وستحتضن كل الأفلام اللبنانية إن كانت قصيرة أو طويلة، وستمكن كل السينمائيين في لبنان من عرض أفلامهم من جديد في هذه الصالة، بالإضافة إلى عرض الأفلام التي انتهت مدة عرضها في صالات السينما الكبيرة.”