IMLebanon

وهاب: يجب ألا يقبلوا بتوزير إرسلان

أشار رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب الى ان “مفتاح تشكيل الحكومة لدى الرئيس سعد الحريري لكنه ينتظر”، لافتاً الى انه “لا معوّقات خارجية أمام تشكيل الحكومة إنما داخلية درزية – باسيلية”.

وتوجّه الى رئيس الجمهورية ميشال عون قائلاً: “فخامة الرئيس ما يحصل اليوم أسوأ بكثير من الذي كان يحصل أيام السوريين وهذا العهر المالي لم نراه من قبل”.

وعن مرسوم التجنيس قال وهاب في حديث عبر الـmtv: “لا يجوز أن يتورّط العهد في بدايته في مرسوم التجنيس هذا، والخطأ بالمرسوم بدأ بوزارة الداخلية التي كان عليها أن تدرس هذا الملف”.

وتابع: ” قال لي اللواء عباس ابراهيم إن هناك نحو الخمسين او ستين إسما سيتم شطبهم من مرسوم التجنيس”، مضيفاً “في مرسوم التجنيس نحو الخمسين ستين مليون دولار وليكفوا عن غش الناس، الرئيس عون لا علاقة له بل تمّ غشّه”.

وقال وهاب: “كلام الوزير جبران باسيل عن إخراج المردة والقوات من الحكومة فيه خفّة”، وتابع “حوصرت من السلطة لأنني أتكلّم في ملفات الفساد واعتبر التيار الوطني الحر أنني أستهدفه، وليس بهذه الطريقة يستطيع الوزير باسيل كسر إبن آل جنبلاط”، مضيفاً ” تكفي الأخطاء التي ارتكبت في الانتخابات ويجب ألا يقبلوا بتوزير النائب طلال إرسلان، ولا يمكن المجيء بوزير درزي محسوب على باسيل”.

وعن الاشتباكات في البقاع، أشار وهاب الى انه يرى أن ما يحصل في البقاع سيتمدّد إلى مناطق أخرى.