IMLebanon

كرواتيا تكتسح الارجنتين في “فضيحة” كأس العالم 2018

وجّهت كرواتيا ضربة قاسمة الى تاريخ المنتخب الارجنتيني بعد ان اكتسحته بثلاثية نظيفة وجعلته على مقربة من الخروج من الدور الاول لكأس العالم 2018.

وتُعد النتيجة من أسوأ نتائج منتخب التانغو بطل العالم مرتين، كما انها وضعته في موقف محرج قبل الجولة الاخيرة، حيث يملك نقطة واحدة من مباراتين ويحتاج الى فوز عريض على نيجيريا في الجولة الاخيرة، وان تخسر ايسلندا مباراتها امام نيجيريا، اي أنّه دخل في نفق الحسابات المعقّدة جداَ!!

إذا، أصبح فريق ليونيل ميسي على اعتاب الخروج بعد عرض اقل ما يقال انه مهزلة من الارجنتنيين بقيادة المدرب خورخي سامباولي. وزُرعت الشكوك منذ اللحظات الاولى للمباراة مع الإعلان عن التشكيلة الاساسية حيث اعتمد سامباولي على تشكيلة 3-4-3، مع إستبعاد غريب للاعب باولو ديبالا للمباراة الثانية على التوالي.

وقدّم المنتخب الارجنتيني اداء سيئاً ومأسوياً،  رغم انّ الشوط الاول انتهى بالتعادل السلبي، بيد انّ الشوط الثاني شكّل ضربة قاضية للارجنتين، وبدأت الامور مع خطأ كارثي للحارس كاباييرو بعد ان حاول تشتيت الكرة من محاولة سهلة إفتراضيا لكنه اخطأ في ابعاد الكرة لتصل بين قدمي أنتي ريبيتش الذي تابع الكرة بصاروخية في اعلى المرمى مانحا كرواتيا التقدم 1-0 (53).

ثمّ عزّز مودريتش النتيجة بهدف ثان من تسديدة صاروخية رائعة من خارج المنطقة قتلت أحلام الارجنتين في اي عودة (80)، قبل ان يضيف زميله راكيتيتش الهدف الثالث وسط صدمة عارمة لدى الجمهور الارجنتيني (90).

وفي مقابل هذا المهرجان من الاهداف، لم تستطع الارجنتين تسجيل اي فرصة حقيقية في الشوط الثاني، اما ابرز فرصها فجاءت في الشوط الاول بعد ان اضاع بيريز هدفاً شبه محقق، بعد ان وجد نفسه امام مرمى خال لكنه سدّد خارجه!!!