IMLebanon

قزي: نحن اليوم بأشد الحاجة إلى مثل مواقف الراعي

التقى  البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي الوزير السابق سجعان قزي. وشكر قزي الراعي بعد اللقاء على “المواقف الوطنية التي يتخذها دائما وخاصة في هذه المرحلة لا سيما حيال موضوعين أساسيين هما: النازحون السوريون ومرسوم التجنيس”.

وأضاف: “كما أن موقفه من مرسوم التجنيس تمكن فيه من المزاوجة بين حق رئيس الجمهورية من ناحية صلاحياته بإصدار مرسوم وبين المطالبة بتعديله لسحب الأسماء التي لا تستحق الجنسية”.

وختم: “نحن اليوم بأشد الحاجة إلى مثل هذه المواقف التي لا تبلغ تأثيراتها لبنان فقط وإنما المحافل الدولية وخاصة باريس، لا سيما بعدما علمنا بمدى تأثر الإدارة الفرنسية ولا سيما الرئيس ماكرون بالأفكار التي طرحها عليه غبطته”.

كما التقى الراعي السفير الفرنسي برونو فوشيه، الذي أشار بعد لقائه ، إلى أن “زيارة البطريرك إلى فرنسا كانت ممتازة وبحث مع المسؤولين في المواضيع المتعلقة بالإقتصاد اللبناني والأزمة السورية ومسألة المدارس والصعوبات المالية جراء تطبيق القانون 46، إضافة إلى البحث في زيارة الرئيس الفرنسي المرتقبة الى لبنان. وكانت مناسبة للسلطات الفرنسية أن تجدد صداقتها مع الكنيسة المارونية”.