IMLebanon

بالصور والفيديو… ميركل في بيروت

وصلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى بيروت آتية من العاصمة الأردنية عمان، في زيارة رسمية إلى لبنان تستمر ثلاثة أيام تجري خلالها محادثات مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيسي مجلس النواب نبيه بري والحكومة سعد الحريري الذي كان في استقبالها على أرض المطار في مبنى كبار الزوار.

وكان في استقبال ميركل ووفد رجال الأعمال الذي يرافقها، الرئيس سعد الحريري، سفير لبنان في برلين مصطفى أديب، سفير ألمانيا في لبنان مارتن هوث، محافظ جبل لبنان القاضي محمد المكاوي، مديرة المراسم في وزارة الخارجية السفيرة نجلا عساكر، ممثل قائد الجيش العميد زخيا الخوري وقائد جهاز أمن المطار العميد جورج دوميط.

وأقيمت للمستشارة الألمانية مراسم استقبال رسمية، ثم توجهت ميركل والوفد المرافق إلى السرايا الحكومي.

وأجرى الطرفان محادثات تناولت آخر المستجدات في لبنان والمنطقة وسبل تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما على الصعيد الاقتصادي والتبادل التجاري.

وشارك في المحادثات عن الجانب اللبناني الوزير غطاس خوري وسفير لبنان في ألمانيا مصطفى أديب، وعن الجانب الألماني السفير الالماني في لبنان مارتن هوث والمستشاران نديم المنلا وهاني حمود.

وبعد المحادثات دوّنت المستشارة ميركيل كلمة في سجل الشرف جاء فيها: لا تزال ألمانيا تقف إلى جانب لبنان مستقر ومنفتح على العالم ومزدهر، حيث يعيش الناس من مختلف الأديان معا بسلام. أتمنى لكم كل النجاح والتوفيق في تنفيذ الإصلاحات التي بدأت“.

ثم خرجت مع الحريري إلى شرفة السراي، حيث أطلعها على معالم العاصمة.

بعد ذلك، أقام الحريري على شرف ميركل عشاء عمل في السراي الحكومي، شارك فيه أعضاء الوفدين اللبناني والألماني.