IMLebanon

“تكتل الجمهورية القوية”: لا يمكن أن نخسر في الحكومة ما حصدناه في الانتخابات

جدد “تكتل الجمهورية القوية” دعم “المساعي التي يقوم بها الحريري المعني الأساسي بتشكيل الحكومة”، طالبًا أن “تقوم القوى السياسية بالتعاون من أجل تسريع التأليف بدل تعميم مناخات سلبية”.

وأكد التكتل، بعد اجتماعه الدوري، “التمسك بما أفرزته الانتخابات النيابية من نتائج”، مشيرًا إلى أنه “لا يمكن أن نخسر في الحكومة ما أعطانا إياه الناس أمانة في الانتخابات”.

وأسف التكتل “لكل ما رافق مرسوم التجنيس من أخطاء في الشكل والمضمون وعيوب وشوائب لا تعدّ ولا تحصى”، تمنيًا “التراجع عنه سريعاً لأن الاستمرار فيه أصبح أمرًا غير مقبول”.

ولفت التكتل إلى أن “مجلس الوزراء هو السلطة الإجرائية في البلد ولا يجوز اتخاذ قرارات مثل عدم ختم جوازات سفر الإيرانيين من دون العودة إلى الحكومة”، داعيًا “الرئيس عون والحريري إعطاء وزارات الداخلية والدفاع والعدل التعليمات اللازمة لتحمل مسؤولياتها كاملة في بعلبك الهرمل عن طريق فرض الأمن بقبضة حديدية”.

وشدد التكتل على “ضرورة تحويل ملف النازحين إلى أولوية مطلقة للحكومة الجديدة التي عليها أن تضع خطة واضحة المعالم ومتكاملة العناصر يصار فيها إلى عودة النازحين إلى بلادهم في أسرع وقت ممكن”، داعيًا “لإعطاء التعليمات اللازمة لإقفال المعابر غير الشرعية لوقف عمليات تهريب المحروقات والمحاصيل الزراعية بين سوريا ولبنان”.