IMLebanon

البعريني لبو عاصي: لتصحيح الخلل الطائفي والمناطقي فوراً

انتقد النائب وليد البعريني قراراً لوزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال بيار بوعاصي اعتبر انه “يخالف أبسط موجبات التوازن الوطني والإداري والطائفي، ويضيف الى سجل التجاوزات إجراء لا يمكن السكوت عليه”. وذكر البعريني ان القرار يقضي بتكليف السيدة ماري غيه مديرة لمشروع استهداف العائلات الأكثر فقرا، مضيفا بذلك مديرا جديدا الى لائحة مديري المشاريع في وزارة الشؤون الاجتماعية والمقسمين على الشكل التالي: 10 مديرين مسيحين، 2 دروز، 3 شيعية، 1 شاغر.

وسأل: “يا حضرة الوزير، ألم تلحظ غياب الطائفة السنية عن إدارة هذه المشاريع؟  يا حضرة الوزير هل تعلم أن عكار وطرابلس من أكثر المناطق فقرا في لبنان؟ يا حضرة الوزير ألم تلحظ غياب عكار عن ادارة هذه المشاريع؟ أو أنه كما جرت العادة إلتصقت صفة الحرمان بعكار وبالطائفة السنية”.

وأضاف العبريني: “لا يا معالي الوزير، زمن الحرمان لعكار انتهى وقد طوينا هذه الصفحة الى الأبد، ولن نسكت بعد اليوم عن أي موقع أو تعيين أو حصة لعكار أو عن أي إنتقاص لحق من حقوق أهلنا في عكار”، مضيفاً: ” هذه سياسة مرفوضة، وتوزيع جوائز حزبية على حساب الفقراء ومحدودي الدخل بات امرا فاضحا ومكشوفا. وهذا الكلام ليس للتهويل السياسي بل هو نهج اتفقنا عليه وسينفذ كاملا ومهما كلف”.  وختم: “يا معالي الوزير، نعتبرها ذلة من دون قصد وكلنا ثقة بأنك ستصحح الخلل الطائفي والمناطقي فورا”.