IMLebanon

كروس ينقذ المانيا من كارثة السويد

خطف منتخب المانيا فوزا مجنونا وناريا على حساب السويد بنتيجة 2-1 بعد هدف في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل عن الضائع عن طريق طوني كروس ضمن المجموعة السادسة من الدور الأول لكأس العالم.

وكانت المباراة متجهة نحو تعادل إيجابي لم يكن في مصلحة بطل العالم على الإطلاق قبل أن يسجل كروس هدفا من ضربة حرة رائعة في الدقيقة 95 مانحا المانشافت فوزا عاليا. ويحتاج المنتخب الألماني للفوز على كوريا الجنوبية في الجولة الأخيرة من أجل ضمان التأهل.

وشهدت المباراة سلسلة تغييرات لافتة من جانب المنتخب الالماني حيث لم يشرك الثنائي مسعود اوزيل وسامي خضيرة بعد الإنتقادات الكبيرة التي وجهت لادائهما في المباراة الاولى امام المكسيك، فشارك سيباستيان رودي وماركو رويس مكانهما، مع تغيير مركز توماس مولر الى خلف المهاجم.

ورغم انّ المنتخب الالماني بادر الى الهجوم منذ اللحظات الاولى، إلا انه وقع في نفس فخ المكسيك، من حيث الهجمات المرتدة، فتمكن السويديون من مباغتة الالمان بهدف قاتل لاولي تويفونن (32). واستمرت معاناة المانشافت للتسجيل حتى ان نجح ماركو رويس بمعادلة النتيجة في الدقيقة 58، من تمريرة عرضية نجح في متابعتها بصعوبة داخل المرمى.

وبقي التعادل سائدا حتى آخر لحظات المباراة حيث اضاع الالمان سلسلة فرص من العيار الثقيل، منها تسديدة يوليان براندت الصاروخية والتي ارتدت من العارضة. وظن الالمان انهم ذاهبون نحو كارثة حقيقية قبل ان يسجّل طوني كروس هدفاً رائعا من ضربة حرّة لن ينساها الالمان ابداً في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل عن الضائع.