IMLebanon

المشنوق: مبروك للمرأة السعودية دولتها الحديثة

اعتبر وزير الداخلية والبلدات في حكومة تصريف الأعمال نهاد المشنوق أن “قيادة المرأة السعودية لسيارتها للمرة الأولى اليوم ليست عنواناً يضيف إلى حرية المرأة السعودية فصلاً جديداً، بل هي، على بساطتها، عنوانٌ أساسيٌ يؤشّر إلى عناوين أكبر وأعمق لمستقبل المملكة العربية السعودية، في ظلّ قيادتها المنفتحة على العصر”.

ورأى المشنوق، عبر حسابه على “تويتر”، أن “هذه الخطوة تعبير جدّي عن انفتاح العقل السعودي على ما هو مقبل من تاريخه الحديث، تطوّراً وحداثةً، وعن فهم عميق للمتغيّرات التي يحتاجها الشعب السعودي في السياسة وفي الإدارة وفي السلوك الاجتماعي أيضاً”.

وأشار المشنوق إلى أنها “كُتبت آلاف المقالات ومثلها من الكتب في الغرب تحت عنوان حرمان المرأة السعودية من قيادة السيارة باعتبار أنّ هذا المنع هو تعبير عن انغلاق إسلامي يطال المرأة السعودية في حقّها الطبيعي بقيادة سيارتها، لكنّ الحقيقة أن لا علاقة للإسلام بهذا المنع، بل هو توارث لعادات اجتماعية منغلقة، على رجال #السعودية ونسائها. ويأتي التطبيق العملي لهذا القرار اليوم ليضيف إلى جدول أعمال السعودية الحديثة عنواناً للانفتاح الضروري لتقدم المجتمع، ليس الأول ولن يكون الأخير”.

وختم المشنوق: “مبروك للمرأة السعودية دولتها الحديثة، وسيارتها كذلك”.