IMLebanon

قائد الجيش: 90% من مساعداتنا مصدرها واشنطن

أكد قائد الجيش العماد جوزيف عون أن الولايات المتحدة الأميركية هي دولة صديقة للبنان، يهمّها استقراره في مختلف المجالات، لذا فهي الداعم الأساس للجيش اللبناني إيماناً منها بأنّه الوحيد القادر على ضمان هذا الاستقرار، مشيراً الى أن 90% من المساعدات التي يتلقاها الجيش مصدرها الولايات المتحدة الأميركية.

ولفت خلال حفل استقبال نظمه السفير اللبناني في الولايات المتحدة الأميركية غبريال عيسى، حضره حشد من أبناء الجالية اللبنانية وبعض الفاعليات الأميركية وفي مقدّمهم السفيرة الأميركية في لبنان السيدة اليزابيت ريتشارد الى ان الجيش شكل شبكة أمان للبنان واللبنانيين عبر جهوده المتواصلة في حفظ الأمن والاستقرار، مشدداً على أن “الجيش مستمر بتنفيذ المهمات الموكلة اليه من حماية الحدود الى الاستقرار الداخلي رغم تشكيك البعض وللأسف بدوره وأدائه.

وأضاف: “نتابع مهمتنا متسلّحين بإيماننا بقضيتنا ومحبة شعبنا لنا وهما أهم سلاح لنا. تاريخ المؤسسة العسكرية مليء بالشرف والتضحية والوفاء وكنا أول جيوش العالم التي حاربت الارهاب منذ العام 2000 قبل احداث أيلول الأليمة، مروراً بمعركة نهر البارد حيث قدم الجيش 177 شهيداً، وصولاً الى معركة فجر الجرود”، شاكراً الولايات المتحدة الأميركية على المساعدات العسكرية التي كان لها دور فاعل في القضاء على الإرهاب عسكرياً.

وحيّا العماد عون الشعب اللبناني المقيم والمنتشر في كل اصقاع العالم على وقوفه الى جانب الجيش ودعمه له في كل مسيرته وخصوصاً في معركة “فجر الجرود”، قائلاً: “أنتم شركاؤنا في النصر الذي حققناه بدعمكم المادي والمعنوي”.

وأوضح عون ان الجيش يتابع مسيرة تطوير وحداته ورفع مستواها من خلال التدريب مع الأصدقاء الذين يدعمون المؤسسة العسكرية، ومن خلال استقدام عتاد جديد وآخرها طائرات السوبر توكانو، إضافة الى تطوير الطبابة وتعزيز دور المرأة. كما وجّه تحية الى شهداء الجيش اللبناني، مؤكداً ان الجيش لن ينساهم ولن ينسى عائلاتهم.